واشنطن:اعلنت الخارجية الاميركية ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف اجريا صباح الجمعة quot;محادثة بناءةquot; حول سوريا، وتوافقا على مواصلة العمل على مشروع قرار في مجلس الامن.
وقال المتحدث باسم الخارجية مارك تونر في مؤتمر صحافي ان quot;هيلاري كلينتون ولافروف اجريا صباحا محادثة بناءةquot;، لافتا الى quot;انهما توافقا على ان يواصل فريقاهما في نيويورك العمل على مشروع قرارquot;.

واضاف تونر ان فريقي البلدين quot;يبذلان جهدا كبيرا للتوصل الى رد موحد لمجلس الامنquot; على العنف في سوريا، معتبرا ان مجرد استمرار المفاوضات هو امر quot;مشجعquot;.
وتحاول كلينتون منذ ايام عدة التواصل مع نظيرها الروسي الذي يزور استراليا. وقد تحادث الوزيران فيما كانت كلينتون متجهة الى المانيا.

واعلنت روسيا الجمعة انها ترفض دعم مشروع القرار الجديد في مجلس الامن الذي يدين القمع في سوريا quot;في صيغته الحاليةquot;.
وفي الصيغة الجديدة لمشروع القرار، لا يطلب مجلس الامن صراحة تنحي الرئيس بشار الاسد ولا يشير الى اي حظر على الاسلحة او عقوبات جديدة على سوريا، لكنه quot;يدعم في شكل كامل (...) قرار الجامعة العربية الصادر في 22 كانون الثاني/يناير 2012 بتسهيل عملية انتقال سياسي يتولاها السوريون انفسهمquot;.