نيقوسيا: أعلن المجلس الوطني السوري quot;يوم حداد وغضب عامquot; الثلاثاء بعد سقوط حوالى مئة قتيل الاثنين بينهم عدد كبير من المدنيين داعيا الى التنديد بنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال المجلس في بيان quot;صعد النظام السوري من جرائمه بحق المدنيين مستغلا الغطاء الذي توفره له بعض الأطراف الإقليمية والدولية، وتلكؤ المجتمع الدولي في اتخاذ خطوات عاجلة لتأمين الحماية اللازمة للسوريين بكل الوسائل المتاحةquot;.

واضاف quot;لقد شن النظام الدموي (الاثنين) حملة قتل وإرهاب واسعة أدت إلى استشهاد 100 سوري بينهم أطفال ونساء وأفراد أسرتين كاملتين في حمص والرستن، مستخدما الدبابات والاسلحة الثقيلة في قصف الأحياء المدنية، وموسعا نطاق استهدافه لمناطق واسعة في حمص وحماة وريف دمشق والغوطة الشرقيةquot;.

وتابع ان المجلس وبالتنسيق مع قوى quot;الحراك الثوريquot; يعلن الثلاثاء quot;يوم حداد وغضب عام على ضحايا المجازر الوحشية لنظام الطغمة الأسديةquot;.

ودعا quot;المساجد إلى رفع أصوات التكبير والتهليل، والكنائس إلى قرع الأجراس، وإلى رفع الصوت عاليا بهتافات التنديد بالنظام وجرائمه والأطراف التي تؤمن له المساندة والدعم ليواصل عمليات القتل والإرهاب والتنكيل التي يقوم بهاquot;.

وقد اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان حوالى مئة شخص قتلوا الاثنين في انحاء مختلفة في سوريا بينهم 55 مدنيا. وقال المرصد ان 55 مدنيا قتلوا الاثنين وانه quot;عثر على جثامين ستة اشخاص من عائلة مؤلفة من اب وام واربعة اطفال في حي كرم الزيتون بحمص قتلت الخميس الفائتquot;.

واضاف المرصد quot;كما استشهد الاثنين عشرة منشقين بينهم ضابط برتبة ملازم اول في محافظات ادلب وحمص ودرعا وريف دمشق، وقتل ستة من عناصر الامن خلال الهجوم على حافلة صغيرة كانت تقلهم في مدينة الحراك بمحافظة درعا وقتل 25 من الجيش النظامي السوري خلال اشتباكات وهجوم على حواجز في ريف دمشق وحمص وريف حماةquot;.