أظهرت نتائج بحث جديد أن الرجال يصبحون أكثر سخاءً عندما يكونون برفقة امرأة جذابة.


بيروت: أجرى الباحثون، بقيادة الدكتور ويندي ايردال من جامعة شيفيلد هالام ومارك فان فوغت في أمستردام، دراسة أظهرت ان الرجال يصبحون أكثر سخاءً بوجود امرأة جذابة، مشيرين إلى أنه بقدر ما تكون المرأة جذابة، بقدر ما يكون الرجل كريماً ومعطاءً.

اعتمدت النتائج على دراستين، الأولى شملت 65 رجلاً و65 امرأة في سن الواحد والعشرين، ولعبوا عن طريق الكمبيوتر، مباراة تهدف إلى التبرع بالمال لصندوق مجموعة خيرية. وأثناء اللعبة، كان كل مشارك يخضع لمراقبة من قبل رجل أو امرأة جذابة.

ووجدت الدراسة، التي نشرت في الدورية البريطانية لعلم النفس، أن اللاعبين الذكور قدموا التبرعات أكثر عندما كانت النساء الجميلات تعملن على مراقبتهم. لكن لم يكن هناك أي تأثير مشابه لدى النساء، الذين قدموا التبرعات ذاتها بغض النظر عن الشخص الذي يقوم بالمراقبة.

في التجربة الثانية، طلب من مجموعة من الرجال تقديم عدد من التبرعات العامة، ولوحظ ان الرجال الذين تمت مراقبتهم من قبل امرأة جذابة قدموا تعويضات كبيرة، بل وتنافسوا في هذا المجال أيضاً.

وقال الدكتور ايردال إن البحث يظهر ان الرجل يصبح سخياً عندما تتاح له فرصة التعرف بامرأة جذابةquot;، مشيراً إلى أن هذه النتائج يمكن أن تساعد المجتمعات على تشجيع أعمال نكران الذات.