غزة: رحب الدكتور ياسر الوادية رئيس quot;تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلةquot;، عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية بإعلان الدوحة، والاتفاق على تشكيل الحكومة برئاسة الرئيس محمود عباس.

ودعا الوادية، في بيان صحفي اليوم، إلى ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة حتى تتمكن لجان المصالحة، خاصة لجان quot;الحريات، المصالحة المجتمعية، الانتخاباتquot; من تنفيذ قراراتها على أرض الواقع.

وأكد أن تشكيل الحكومة سيمثل حالة توحد واسعه للشعب الفلسطيني سواء على صعيد مؤسسات الوطن أو الأجهزة الأمنية وغيرها من الفعاليات الوطنية، وقال quot;إن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى أن يسفر هذا القرار عن سرعه تشكيل الحكومة لتوحيد القرارات في الضفة الغربية وقطاع غزة لإنجاح المسيرة الوطنية بشكل عام ومسيرة المصالحة بشكل خاصquot;.

وشدد القيادي الفلسطيني على أن نجاح الحكومة المرتقبة على الأرض يتمثل في تطبيق قرارات لجان المصالحة المنبثقة عن اتفاق القاهرة، وتحقيق تقدم في ملفات الإفراج عن المعتقلين السياسيين، وحل أزمة جوازات السفر، والحرية الشخصية، وفتح المقرات، وحرية الصحافة، والسماح بتنقل الصحف.

ودعا الوادية الرئيس عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى إصدار أوامرهم لتسريع عمل اللجان، والبدء الفوري في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في لجان الحريات والمصالحة المجتمعية والانتخابات وفقا لاتفاق القاهرة الموقع في الرابع من مايو الماضي، مطالباً في الوقت ذاته بالبدء في خطوات من أجل انتظام الاجتماع القيادي لمنظمة التحرير.