قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبرت وزارة الخارجية الاميركية الاثنين ان الاتفاق الموقع بين حركتي فتح وحماس لتشكيل حكومة وفاق وطني هو quot;مسألة داخلية تخص الفلسطينيينquot;.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في تصريح صحافي ان quot;المسائل المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية هي مسائل داخلية تخص الفلسطينيينquot;، رافضة الخوض في تفاصيل هذا الاتفاق الذي وقع في قطر الاحد وتضمن قيام الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتشكيل حكومة وفاق وطني تضم مستقلين تكلف الاعداد لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية واعادة بناء قطاع غزة.
الا ان نولاند ذكرت بان حركة حماس تعتبر ارهابية في نظر الادارة الاميركية وان ما quot;تتوقعهquot; واشنطن من الحكومة الفلسطينية quot;لم يتغيرquot;.
واضافت المتحدثة معددة ما تريده الادارة الاميركية من الحكومة الفلسطينية ان quot;على اي حكومة فلسطينية ان تتخلى عن العنف بشكل واضح لا لبس فيه، وعليها ان تعترف بدولة اسرائيل، وان تتقيد بالاتفاقات الموقعة بين الطرفين ومن ضمنها خارطة الطريقquot;.
وياتي الاتفاق بين حركتي فتح وحماس في وقت وصلت فيه عملية السلام مع الاسرائيليين الى مأزق فعلي.
واعتبر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الاثنين ان على الرئيس الفلسطيني ان يختار quot;بين السلام مع حماس او السلام مع اسرائيل ولا يمكنه ان يحصل على الاثنينquot;.