الخليل: تظاهر السبت حوالي الف فلسطيني في الخليل جنوب الضفة الغربية ضد الغلاء وضد سياسة التقشف التي يعتمدها رئيس الحكومة سلام فياض، حسب مراسلي وكالة فرانس برس.

وسار المتظاهرون وسط المدينة، ورددوا هتافات ضد رئيس الوزراء سلام فياض مطالبينه بquot; الرحيلquot;.

وكانت تظاهرة مماثلة نظمت الاسبوع الماضي في مدينة نابلس، ضد سياسة الضرائب الجديد التي اعلن فياض عن البدء في تنفيذها بداية هذا العام، الا انه علق العمل بها حتى الخامس عشر من شباط/فبراير بعد ان ينهي حوارا فتحه مع الفصائل والفعاليات الفلسطينية.

وحمل المشاركون في التظاهرة لافتات كتب عليها quot;لا لسياسة الحكومة التي تعزز الفقر والبطالةquot; و quot;نعم لحكومة وفاق وطني تحمينا من غلاء المعيشةquot;.

وكان فياض اعلن مع نهاية العام الماضي عن quot; سياسة تقشفquot; ومن ضمنها تطبيق قوانين ضريبية جديدة تطال اصحاب الدخول العالية، وذلك في سياق توجهات حكومة فياض بتقليل الاعتماد على المساعدات الخارجية.

الا ان الحكومة الفلسطينية اعلنت قبل حوالي اسبوع، عن تعليق العمل بسياسة جبي الضرائب الجديدة، وفتح حوار وطني مع مختلف القوى والفعاليات الفلسطينية، حتى الخامس عشر من هذا الشهر.

واعلن فياض ان سياساته الجديد تهدف الى تخفيض نسبة العجز المتوقع في العام 2012 من مليار و100 مليون دولار الى 750 مليون دولار.