قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: ناشدت حركة (حماس) الحكومة العراقية quot;حماية اللاجئين الفلسطينيين لانهم امانة في عنقها لحين عودتهم الى مدنهم وقراهم المسلوبة من الكيان الصهيوني التزاما منها بالواجب القومي والديني والاخلاقيquot;.

واستنكرت دائرة شؤون اللاجئين في حركة (حماس) اليوم ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون من قتل وتعذيب وتشريد واعتقال في العاصمة العراقية بغداد مشيرة الى quot;استشهاد مواطن فلسطيني من قطاع غزة هناك قبل ايامquot;.

واعربت الدائرة في بيان عن quot;قلقها البالغ ازاء وضع اللاجئين الفلسطينيين في العراق وما يعانونه من اعتقال وقتل وتهجير على يد عصابات مجهولة في بغداد منذ الاحتلال الامريكي للعراقquot;.

وقالت quot;ان اللاجئين الفلسطينيين في العراق دفعوا فاتورة التشرد واللجوء حيث تعرضوا لشتى انواع التعذيب والوسائل الوحشية بهدف انتزاع اعترافات مكذوبة لتحريض الرأي العام ضدهمquot;.

ونقلت البيان عن مصادر لم يذكر اسمها القول quot;ان عصابات مجهولة تقوم بعملية دهم وتفتيش مستمر لمجمع البلديات الفلسطيني في بغداد وان عدد الشهداء الذين قتلوا ضحية العصابات بلغوا نحو 280 شهيدا فلسطينياquot;.

وكان آخر هؤلاء عماد ابو ربيع (30 عاما) وهو احد ابناء مخيم البريج للاجئين في قطاع غزة الذي قضى بعد ثلاثة ايام من التعذيب في احد السجون العراقية السرية تماما كما حصل مع اخيه جهاد (35 عاما) من قبله بسنوات.

وذكر البيان quot;انه ما زال هناك نحو 20 فلسطينيا في سجون سرية في بغدادquot;.

واكدت الدائرة quot;ان الفلسطينيين ليسوا طرفا في اي صراع او نزاع في الاراضي العراقية بل انهم اثبتوا حرصهم وانتماءهم القومي لبلدهم الثاني العراقquot;.