اسلام اباد: اقرت باكستان الثلاثاء بانها سمحت لحلف شمال الاطلسي باستخدام مجالها الجوي لتموين قواته في افغانستان مع استمرارها في حظر هذا التموين برا.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع quot;تم اعطاء الاذن للتموين الغذائيquot;.

واضاف quot;بما ان الامر يتعلق بمنتجات قابلة للتلف سمحنا لهم بنقلها جوا الى افغانستان وقلنا لهم الا يجلبوا المزيد منهاquot;.
وتمنع اسلام اباد مرور شاحنات التموين الى قوة حلف شمال الاطلسي في افغانستان (ايساف) عبر اراضيها منذ اخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد الخطأ الذي ارتكبته هذه القوة وادى الى مقتل 24 جنديا باكستانيا على الحدود الافغانية.

وكان السفير الاميركي في اسلام اباد كاميرون مانتر صرح الاسبوع الماضي بان الحلف الاطلسي واصل تزويد قواته في افغانستان بالامدادات جوا رغم الحظر البري.
وتشهد العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة تدهورا منذ عام لتصل الى ادنى مستوى لها بعد خطأ نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الذي تعتبره اسلام اباد هجوما متعمدا في حين ترى واشنطن ان المسؤولية عن هذا الحادث تتقاسمها ايساف وباكستان.

ويصل ما بين نصف وربع الامدادات المرسلة الى جنود قوة ايساف البالغ عددهم نحو 130 الف بحرا الى ميناء كراتشي الباكستاني لتنقل منه بعد ذلك برا الى افغانستان.