جنين: داهمت القوات الإسرائيلية اليوم منازل أعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني في مدينة جنين وبلدة عرابة وصادرت أجهزة حاسوب وملفات من مكاتبهم في المحافظة، كما اعتقلت الأسيرة المحررة هناء يحيى الشلبي من بلدة برقين بمحافظة جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين وداهمت منازل النواب خالد يحي وخالد سليمان وإبراهيم دحبور وتم استجوابهم لأكثر من ساعتين، مضيفة أن القوات الإسرائيلية صادرت من مكاتبهم في عمارة السمودي بمدينة جنين جهاز حاسوب وملفات خاصة بعد اقتحامها للمكاتب والعبث بمحتوياتها.

وفي سياق متصل، إعتقلت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الأسيرة المحررة هناء يحيى الشلبي من بلدة برقين بمحافظة جنين بالضفة الغربية.

وكان قد أفرج عن الشلبي بعد أن أمضت مدة عامين ونصف في الاعتقال الإداري، ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة التي نفذت بين إسرائيل وحركة حماس، وأطلق بموجبها سراح 1027 أسيراً وأسيرة مقابل اطلاق سراح الجندي الإسرائيلي quot;جلعاد شاليطquot; الذي كان محتجزاً في غزة لدى الفصائل الفلسطينية.

ويذكر أن القوات الإسرائيلية أعادت إعتقال عدد من الأسرى المحررين من كافة مناطق الضفة الغربية في الآونة الأخيرة، مما أثار ردود فعل غاضبة لدى الفلسطينيين، حيث حذر الباحث المختص في شئون الأسرى رياض الأشقر من quot;خطورة قيام الاسرائيليين وبشكل متدرج ودون أثارة ضجة إعلامية بإعادة اختطاف الأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرارquot;.

وفي هذا الإطار، انتقدت منظمة quot;بيتسيلمquot; الحقوقية الإسرائيلية سياسة الاعتقال الإداري الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وقالت الناطقة بإسم المنظمة ساريت هاريت في تصريح لها اليوم، quot;إن تطبيق تلك السياسة يمثل انتهاكا لأبسط القواعد القانونية ، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عن الأسير خضر عدنان الذي مضى على إضرابه عن الطعام شهرين، أو تقديمه لمحاكمة يتمكن من خلالها تعيين محام للدفاع عنهquot;.

إصابة أربعة فلسطينيين

ومن ناحية أخرى، أصيب أربعة فلسطينيين بجروح في غارة جوية نفذها الطيران الإسرائيلي فجر اليوم على حي التفاح الواقع شمال شرق مدينة غزة.

وقال شهود عيان، إن القصف ألحق أضراراً مادية كبيرة بالمنازل والممتلكات والمحال التجارية.

وكانت الطائرات الإسرائيلية أطلقت الليلة الماضية ثلاثة صواريخ على موقع بمخيم quot;النصيراتquot; وسط قطاع غزة ولم يبلغ عن إصابات.