رام الله: شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء ان التدهور الحالي في العملية السياسية سببه quot;الخروقات الاسرائيلية للاتفاقياتquot;.

واكد عباس في خطاب امام المجلس الثوري لحركة فتح التي يتزعمها ونشرته وكالة الانباء الرسمية (وفا) quot;ان التدهور الحالي في العملية السياسية سببه خروقات الحكومة الإسرائيلية للاتفاقات الموقعة معها، وعدم إلتزام اسرائيل بقرارات الشرعية الدولية، وبيانات الرباعية، وخطة خارطة الطريق، واصرارها على فرض وقائع على الارض من خلال الاستيطان والجدار والاستيلاء على الاراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية بما فيها القدس، وهذا ما لن نقبل به ابداquot;.

واستعرض عباس نتائج اللقاءات الاستكشافية الفلسطينية الاسرائيلية التي عقدت بمبادرة اردنية، ونتائج اجتماعات لجنة المتابعة العربية في القاهرة قبل ايام.

وجدد عباس التأكيد quot;على الموقف الفلسطيني الداعي للاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية المستقلة، ووقف الاستيطان من أجل البدء بمفاوضات جادة تقود الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدا عام 1967quot;.

واكد quot;ان القيادة الفلسطينية سترسل رسالة للحكومة الاسرائيلية، ولقادة العالم تتعلق باسس ومرجعيات عملية السلام التي قامت عليها عملية التسوية في منطقة الشرق الاوسطquot;.

وشدد quot;لن نقبل باستمرار هذا الوضع كما هو عليه وسنقوم قريبا باتخاذ الاجراءات التي تم الاتفاق عليها مع الدول العربيةquot;.

وفي موضوع المصالحة قال عباس quot;لدينا تصميم في القيادة على تنفيذ كافة بنود المصالحة وأهمها تشكيل حكومة كفاءات وطنية تعمل على إعادة أعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلةquot;.

وتطرق عباء الى لقاء الدوحة الذي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وتم خلاله الاتفاق بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وquot;الى الاجتماع المقبل الذي سيعقد في القاهرة يوم 24 شباط (فبراير) الجاري، للمضي قدما في عملية المصالحة، وتوحيد شطري الوطن، وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات الكبيرة المقبلة التي تواجه القضية الفلسطينيةquot;.