واشنطن: اعتبر رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي الأحد أن أي تدخل محتمل في سوريا سيكون quot;صعبًا للغايةquot;، كما رأى أنه quot;من المبكرquot; التفكير في تسليح المعارضة السورية لنظام الرئيس بشار الأسد.

وقال الجنرال ديمبسي في تصريح لشبكة الأخبار الإميركية quot;سي إن إنquot; إن quot;التدخل في سوريا سيكون صعبًا للغاية، وأعتقد أن الطريق المتبع حاليًا والذي يقضي بالعمل على إيجاد توافق دولي (ضد سوريا) هو الطريق الصحيح، وليس اتخاذ قرار بالتدخل من طرف واحدquot;.

كما اعتبر الجنرال الأميركي أنه quot;من المبكر اتخاذ قرار بتسليح المعارضة في سوريا، وأنا أتحدى أيًا كان أن يحدد لي بوضوح هوية المعارضة السورية حاليًاquot;.

وتابع quot;هناك معلومات تفيد بأن القاعدة متورطة، وتسعى إلى دعم المعارضة. ما أريد قوله إن هناك أطرافًا عدة تتدخل، وكل طرف يحاول تعزيز موقعهquot;. وكانت شبكة التلفزيون الأميركية quot;ان بي سيquot; ذكرت السبت أن طائرات أميركية حربية من دون طيار أو تابعة للاستخبارات الأميركية تقوم بطلعات استطلاعية في الأجواء السورية لمتابعة العمليات العسكرية التي تجري في هذا البلد، والتي تستهدف المدنيين.

وتشهد سوريا منذ أكثر من 11 شهرًا حركة احتجاجية مناهضة لنظام الرئيس الأسد، أوقعت، حسب ناشطين حقوقيين، أكثر من ستة آلاف قتيل.