الرياض: أوصى اللقاء الوطني التاسع للحوار الفكري المنعقد في حائل، في ختام لقائه، اليوم، بإعداد رؤية وطنية للإعلام السعودي تتضمن القوانين والتشريعات المنظمة للحريات المنضبطة والمسؤولة، تراعى فيها الثوابت الشرعية والوطنية.

ودعا في بيان أصدره إلى أن تُبنى العلاقة بين الإعلام والمؤسسات الحكومية على الثقة والمصداقية، وإعادة النظر في نظام المطبوعات الحالي وتطويره.

وأوضح البيان أن المجتمع يريد من الإعلام مكافحة التعصب الفئوي والمناطقي والمذهبي، وأن يهتم بالقضايا الوطنية مع التركيز على التعايش والمواطنة وحماية العقيدة.

وهدف اللقاء إلى فتح قناة للحوار بين المجتمع والمؤسسات الإعلامية، وذلك من خلال توفير البيئة المناسبة بين أفراد المجتمع والقائمين على المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة والعاملين فيها؛ لمناقشة واقع الإعلام السعودي، ودراسة سبل تطوير أداء مؤسساته بما يتماشى مع المنطلقات الشرعية والوطنية للمملكة العربية السعودية، والوصول إلى رؤية وطنية متفق عليها حول أدوار ومستقبل الإعلام السعودي.

يذكر أن فعاليات اللقاء الوطني التاسع للحوار الفكري في مدينة حائل بعنوان quot;الإعلام السعودي الواقع وسبل التطوير: المنطلقات والأدوار والآفاق المستقبليةquot;، بدأت الاربعاء الماضي بحضور 70 مشاركاً ومشاركة.