صنعاء: اقسم الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي اليمين السبت في مجلس النواب، وتعهد ب quot;الحفاظ على وحدة البلاد واستقلالها ووحدة اراضيهاquot;، كما ذكر التلفزيون الرسمي.
وقد انتخب منصور هادي بحصوله على اكثر من 99% من الاصوات. وبعدما اقسم اليمين، خاطب الرئيس الجديد اليمنيين واعدا اياهم بفتح حوار مع كل القوى السياسية واحلال الامن quot;الذي يتعذر تحقيق اي تطور اقتصادي اذا لم يتأمنquot; وquot;مواصلة المعركة ضد القاعدةquot;.
واعتبر الرئيس الجديد انه يتمتع بالشرعية المستمدة من صناديق الاقتراع، ودعا مواطنيه الى quot;فتح فصل جديد لبناء يمن يتسع لجميع ابنائهquot;.
وسيتولى الرئيس الجديد مهام منصبه الاثنين في القصر الرئاسي، على ان يسلمه الرئيس صالح السلطة رسميا.
واعلنت اللجنة الانتخابية في بيان مقتضب الجمعة ان منصور هادي quot;سيقسم اليمين في مجلس النواب يوم السبت في 25 شباط/فبراير على ان يتولى مهام منصبه يوم الاثنين في 27 شباط/فبراير خلال احتفال في القصر الرئاسي يسلمه خلاله علي عبدالله صالح السلطة رسمياquot;.
وافادت النتائج النهائية ان 6,635,192 ملايين ناخب من اصل 10,243,364 ملايين قد شاركوا في الانتخابات، وبلغت نسبة المشاركة 66%.
واضاف المصدر نفسه ان 99,8% من الاصوات التي تمت المصادقة عليها قد ذهبت الى عبد ربه منصور هادي.
وكان عبد ربه منصور هادي المرشح الوحيد لخلافة علي عبدالله صالح في اطار اتفاق انتقالي اعدته دول الخليج.
وكان احد المقربين من صالح، نائب وزير الاعلام عبدو الجنادي، اكد الاربعاء ان الرئيس المنتهية ولايته الذي سافر الى الولايات المتحدة لتلقي العلاج، سيعود الى صنعاء للمشاركة في حفل تنصيب خلفه.