الخرطوم: اعلنت البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي (يوناميد) في اقليم دارفور غرب السودان السبت ان شرطيين تابعين لها اصيبا بجروح على اثر اطلاق النار عليهما من قبل مجهولين.

وقال المتحدث باسم البعثة كريستوف سيكمانيك ان الشرطيين quot;اصيبا في رجليهما وتم نقلهما لمستشفى البعثةquot;.

لكن تعذر عليه على الفور الافصاح عن جنسيتهما، مؤكدا ان اصابتهما طفيفة وحياتهما ليست في خطر.

غير ان مصدرا اخر في البعثة قال ان quot;الضابطين كانا ضمن وحدة من البعثة تقوم بدورية مسلحة ولكن عندما اطلقت عليهما النار كانا يستقلان حافلة تابعة لليوناميد مساء الجمعة قرب الضعين جنوب شرق دارفورquot;.

واوضح ان الهجوم وقع على بعد حوالى كيلومتر واحد من معسكر البعثة الافريقية الدولية.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، تعرضت قوات يوناميد لكمين قرب الضعين ادى الى مقتل احد افرادها واصابة ثلاثة اخرين مما استدعى حض مجلس الامن الدولي على الدعوة الى معاقبة من يهاجمون قوات حفظ السلام.

وقتل خمسة وثلاثين عنصرا من قوات حفظ السلام منذ بداية عملها في دارفور في العام 2007.

واندلع القتال في اقليم دارفور غرب السودان في 2003 بين الحكومة السودانية وجماعات متمردة ومنذ ذلك الوقت دخل الاقليم في دوامة عنف تقدر الامم المتحدة عدد ضحاياها بنحو 300 الف شخص بينما تقول الحكومة السودانية ان العدد لا يتجاو 10 الاف قتيل. كما نزح 1,8 مليون شخص اخرين.

والعام الماضي وقعت الحكومة السودانية اتفاقية سلام مع تحالف من حركات دارفور بوساطة مشتركة من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي ودولة قطر في العاصمة القطرية الدوحة ورفضت حركات رئيسية في دارفور الاتفاقية وهي العدل والمساواة اكثر الحركات تسليحا وحركة تحرير السودان متمثلة في جناحي مناوي وعبد الواحد نور.