صنعاء: نبهت وزارة الداخلية اليمنية هنا اليوم الى امكانية وقوع هجمات انتحارية محتملة عبر سيارات مفخخة لضرب أهداف ومنشآت حكومية وعسكرية في عدد من محافظات البلاد.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني ان الأجهزة الامنية quot;تجري عملية تحر واسعة بحثا عن ثلاث سيارات مفخخة .. أكدت المعلومات بأنها تنوي مهاجمة منشآت ومؤسسات حكومية على غرار ما حدث أمام بوابة القصر الجمهوري بمدينة المكلاquot;.

وكان هجوم انتحاري استهدف القصر الجمهوري في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن السبت الماضي ما أودى بحياة 25 شخصا من قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.

وقالت الوزارة انها عممت أوصاف السيارات المشبوهة في مختلف النقاط الأمنية لضبطها مع الأشخاص الذين يتواجدون بداخلها وانها quot;طالبت بعض ادارات الأمن التي يحتمل توجه السيارات المفخخة الى محافظاتها برفع اليقظة الأمنية وتوخي الحيطة والحذر مع تشديد اجراءاتها على المرافق والمصالح الحيوية في المحافظات المعنية الى جانب اتخاذ الاجراءات الأمنية المناسبة حيال هذا التهديد المحتملquot;.

وفي سياق آخر اعلن مصدر عسكري ان مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة اختطفوا ضابطا كبيرا في الجيش اليمني مع مرافقه اليوم في شقرة بمحافظة ابين جنوبي البلاد.

وقال المصدر في تصريحات صحافية ان مسلحي القاعدة اختطفوا quot;العقيد أحمد صالح جعيملان قائد كتيبة في اللواء 103 مشاة مع احد مرافقيه.

واوضح المصدر ان جعيملان كان متوجها من مدينة عدن الجنوبية الى منطقة مكيراس التابعة لمحافظة البيضاء جنوب غربي اليمن قبل أن يعترضه مسلحو القاعدة في مدينة شقرة بمحافظة ابين ويقتادوه مع مرافقه الى جهة مجهولة.