سول: صرح كيم هيونج سوك المتحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم بأن القضية التي تعتبرها كوريا الشمالية quot;مشكلةquot; هي مسألة تخص الجيش الجنوبي، مضيفًا أن ردود الافعال والاتجاهات التي تتخذها كوريا الشمالية غير مناسبة.

وكانت بيونج يانج قد اتهمت يوم الجمعة الماضي وحدة عسكرية كورية جنوبية في ميناء انشون غربي البلاد بالإساءة إلى قائد الشمال quot;كيم جونج ايلquot;، ورفع لوحات تحمل معاني عدوانية، من بينها لافتة مكتوب عليها quot;لنقتل كيم جونج ايلquot;.

ونقلت وكالة انباء quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية عن سوك قوله quot;ان كوريا الشمالية تواصل تنديداتها بالرئيس الكوري الجنوبي وحكومته من خلال وسائل الإعلام الرسميةquot;، مؤكدا على اهمية ان تتوقف الشمال عن مثل هذه التنديدات على الفور.

واشار الى انه يتعين على الشطر الشمالي الاستجابة الفورية لاقتراح الجنوب حول إجراء الحوار لإحداث انفراجه في التوتر القائم بين الكوريتين في المقام الاول.

من جانبه صرح كيم مين سويك المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بأن التهديدات المتكررة من قبل كوريا الشمالية بشن حرب ضد الشطر الجنوبي لا تستحق عناء الرد، مشيرا الى ان هذه التهديدات المكررة غير ملائمة ويجب التوقف عنها. في السياق نفسه صعدت بيونج يانج من لهجتها في انتقاداتها للجانب الجنوبي عبر تصريحات وزارة الخارجية والقيادة العليا للجيش الشعبي ولجنة الوحدة القومية في السلام ومؤتمر الجيش المدني في البلاد.