سيئول: قال مسؤولون إن وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم سيعقد محادثات مع نظيره الياباني 'كوئيتشيرو غيمبا' الذي وصل إلى سيئول اليوم تتركز على سبل التعامل مع القضية النووية الكورية الشمالية والعلاقات الثنائية. ومن المقرر أن يلتقي الوزير الياباني خلال الزيارة التي تستغرق يومين الرئيس الكوري 'لي ميونغ باك'. وتعد أول زيارة لكوئيتشيرو غيمبا إلى سيئول منذ أن تولى المنصب في الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الكورية الجنوبية 'جو بيونغ جيه' إن الوزيرين كيم و غيمبا سيتبادلان الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بما فيها العلاقات بين كوريا واليابان والقضية النووية الكورية الشمالية وسبل التعاون في المحافل الإقليمية والدولية.

ويتوقع أن يتبادل الوزيران الآراء حول زيارة محتملة لرئيس وزراء اليابان يوشيهيكو نودا إلى كوريا الجنوبية في الفترة من 18 إلى 19 أكتوبر الجاري.

وينظر 'نودا' الذي تولى المنصب في الشهر الماضي في الإعادة السريعة لأكثر من 1,200 مجلد من السجلات الملكية الكورية القديمة التي استولت عليها اليابان أثناء الحكم الاستعماري لها خلال الفترة من 1910 إلى 1945 في إشارة إلى تحسين العلاقات الثنائية جديداً