روما: قالت روما إنها تعتبر من quot;غير المقبولquot; احتجاز اثنين من الإيطاليين التابعين لسلاح البحرية المتهمين بقتل صيادين هنديين.

وقال الامين العام لوزارة الخارجية الايطالية جامبيرو ماسولو في مباحثات عقدها مع القائم بالأعمال الهندي في روما quot;يجب بذل كل جهد من شأنه تحديد البنى والظروف المناسبة لبقائهماquot;، وذلك quot;نظراً إلى الحساسية القصوى للقضية بالنسبة إلى السلطات والأسر والرأي العام والبرلمانيين الايطاليينquot;.

وبناء على توجيه من وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرسي، أعرب ماسولو عن القلق العميق للحكومة في روما، لقرار محكمة كولام الهندية بنقل العسكريين الايطاليين إلى الحجز القضائي في سجن تريفاندروم بأثر فوري.

كان وزير الخارجية الايطالي جوليو تيرسي قال يوم الثلاثاء الماضي إن بلاده هي quot;صاحبة الاختصاص القضائيquot; في القضية، quot;لأن الحادث وقع في المياه الدوليةquot;، موضحاً في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الهندية أن quot;استمرار التحقيقات أكد وجود روح إيجابية وتعاونية، ظهرت حتى الآن''، وأضاف quot;إن الصيادين الهنديين وأفراد البحرية الايطاليين، هم ضحايا العدو نفسه، أي القرصنةquot;.

وكانت السلطات في نيودلهي اتهمت في الثالث والعشرين من الشهر الماضي أفراداً من البحرية الإيطالية كانوا على متن سفينة الشحن quot;ليكسي انريكاquot; ضمن أنشطة مكافحة القرصنة، بقتل اثنين من الصيادين الهنود كانوا على متن قارب صيد بعدما ظنوا أنهم من القراصنة. من جانبها، ذكرت القوات المسلحة الإيطالية في بيان، أن quot;تسلسل الأحداث المتعلق بهذه المواقعة لا يزال موضع تحققquot;.