قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أشارت إيطاليا الاربعاء إلى أنها تدرس كيفية مشاركتها في التحالف الدولي الجديد في الشأن الليبي، والذي قد يصبح بديلاً من حلف شمال الأطلسي بعد نهاية مهمته في ليبيا في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

وقالت مصادر دبلوماسية إيطالية إنها تعمل على تقييم المشاركة بالتنسيق مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي والشركاء الدوليين. وكان رئيس الأركان القطري اللواء الركن حمد بن علي العطية أعلن من الدوحة في وقت سابق الأربعاء أن تحالفا دوليا جديدا سيتابع العمليات في ليبيا بزعامة قطرية، وذلك في المجالات الخاصة بالتدريب والتنظيم وبناء المؤسسات العسكرية الليبية وجمع السلاح.

ونقلت وكالة الانباء القطرية عن رئيس الاركان القطري إعرابه عن quot;الامل بان يمدد حلف الناتو مهمته في ليبيا، لاسيما في مسألة المساعداتquot;. وقال quot;إن المجتمعين في الدوحة اليوم يشكلون حلفا جديداquot;، تحت مسمى quot;اصدقاء ليبياquot;، وذلك بعد انتهاء عمليات شمال الاطلسي.

كما أوضح العطية أن فكرة تشكيل التحالف الجديد، الذي قد يستمر عمله إلى ما بعد نهاية العام الجاري، بحسب الأوضاع في ليبيا، طرحت بسبب اعتزام شمال الأطلسي إنهاء مهمته هناك.