بيروت: ظهر شريط فيديو على الانترنت تبدو فيه مجموعة من الثوار الليبيين يقومون بتعذيب مجموعة من الأفارقة السود، بعد أن حبسوهم في قفص وأجبروهم على أكل العلم الليبي القديم.
وفي الشريط المصور نحو عشرة رجال على الأرض وأيديهم مكبلة، فيما حشرت الأعلام الخضراء في أفواههم.

وسُمع وراء الكاميرا صوت رجل يصرخ باللغة العربية: quot;كلوا العلم يا كلاب. الله أكبرquot;. ثم اقتربت الكاميرا من أحد الرجال على الأرض لتلتقط صورة قريبة للعلم بين أسنانه، ثم أُمِروا بعد ذلك بالوقوف والقفز.
ويعرف عن الأفارقة انهم كانوا مرتزقة في قوات العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، لكنهم أيضاً عمال مهاجرين بأعداد كبيرة في شمال افريقيا والدول العربية.
اعتقل الآلاف من الأفارقة جنوب الصحراء الكبرى منذ سقوط القذافي في شهر آب/ أغسطس. وقالت منظمة العفو الدولية أنهم أصبحوا quot;هدفاً للأعمال العنصرية والعنفquot;.

ويشار إلى أن شريط الفيديو، الذي تم تحميله على شبكة الإنترنت الأسبوع الماضي، ورصد من قبل المواقع الإخبارية أمس، يأتي في أعقاب شريط مصور آخر يظهر عصابات ليبية متطرفة تقوم بتدنيس مقابر الحرب في بنغازي، معقل الثوار السابق.
ويشتبه بأن أعمال التدنيس نفذت من قبل افراد ميليشيا سلفية، قامت بتخريب مقبرة الكومنولث من الحرب العالمية الثانية، رداً على حرق المصاحف في قاعدة أميركية في أفغانستان.
واعتذرت الحكومة الانتقالية الليبية عن الحادث متعهدة بمتابعة اتحقيق ومعاقبة المسؤولين.

مقطعالفيديو الذي انتشر على الانترنت: