رام الله: دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى البدء الفوري في تسجيل الناخبين كمفتاح ونقطة انطلاق للبدء في العملية الانتخابية.

وقالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في بيان لها عقب اجتماع لها انتهى في وقت متاخر من الليلة الماضية ان على لجنة الانتخابات المركزية مباشرة عملها في قطاع غزة اضافة الى الضفة الغربية بما في ذلك القدس وضرورة تسهيل العملية وعدم عرقلتها تحت اية ذريعة او حجة او وضع اشتراطات ومطالب جديدة.

وقالت ان مهمة الحكومة الانتقالية المرتقبة هي مهمة مؤقتة للاشراف على الانتخابات ولذلك فانها حكومة مستقلة من الكفاءات ولذلك وافق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على ان يراسها كاجراء استثنائي مؤقت حتى لا تتجاوز فترة ولاية الحكومة عدة اشهر وهي مدة التحضير للانتخابات واجرائها.

وشددت اللجنة على ضرورة مواصلة الجهد على المستوى الدولي وخاصة الامم المتحدة ومجلس الامن في ظل استمرار الاستيطان على نطاق واسع في القدس المحتلة وجميع انحاء الضفة الغربية.
واكدت اهمية استئناف الجهود مع الاطراف العربية والدولية لضمان اطلاق عملية سياسية تقوم على الاسس التي تتضمن وقف الاستيطان بجميع اشكاله والاعتراف بحدود عام 67 كاساس لحل الدولتين.