بيروت: اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة ان حصيلة المدنيين الذين سقطوا الخميس برصاص القوات السورية ارتفع الى 16 قتيلا.

وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه quot;ارتفع الى 16 عدد الشهداء المدنيين الموثقين بالاسماء وظروف الاستهاد لدى المرصد السوري لحقوق الانسان الذين انضموا يوم امس الخميس الى قافلة شهداء الثورة السوريةquot;.

وكانت حصيلة سابقة اوردها المرصد الخميس تحدثت عن 13 قتيلا.

واوضح المرصد ان عشرة من القتلى سقطوا في محافظة حمص (وسط) بينهم سبعة في احياء بابا عمرو وباب السباع والخالدية والرفاعي بمدينة حمص، واثنان في مدينة تلبيسة وواحد في مدينة الرستن quot;برصاص القوات العسكرية التي تحاصر المدينةquot;.

واضاف البيان انه في قرية جرجرة بريف حماة (وسط) قتل مدني برصاص quot;مجموعة من الشبيحة (ميليشيات موالية للنظام)quot;، وفي محافظة ادلب (شمال غرب) quot;استشهدت طفلة اثر اطلاق رصاص عشوائي في مدينة خان شيخونquot; وquot;استشهد رجل من قرية ابلين بجبل الزاوية اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل القوات العسكرية السوريةquot;.

اما في محافظة دير الزور (شرق) quot;فاستشهد مواطنان امام مفرزة الامن السياسي في مدينة الميادين واستشهد شاب في بلدة العشارة اثر اطلاق رصاص من حاجز امنيquot;، بحسب المرصد.

ويضاف الى هذه الحصيلة مدنيان توفي احدهما في مدينة داريا بريف دمشق متأثرا بجروح اصيب بها سابقا والاخر في بلدة علما بريف درعا كان مفقودا منذ اكثر من شهر وعثر على جثته الخميس.

وكان المرصد افاد فرانس برس الاربعاء ان عدد القتلى في سوريا منذ بدء الاحتجاجات في منتصف اذار/مارس بلغ 8458 شخصا بينهم 6195 مدنيا.