شنّ العقيد المتقاعد عمر عفيفي انتقاداً لاذعاً ضد أداء الأخوان المسلمين السياسي في مصر، وقال إن: quot;قيادة الجماعة والإرشاد استسلمت لمطالب العسكر والأميركيين، وبدأت تتنازل عن ثوابتها من أجل المناصب الحكوميةquot;. وأضاف عفيفي، الذي تحدث مع quot;إيلافquot; من مقر إقامته، حيث يسكن وحيداً في شقة متواضعة في ولاية فرجينيا بالقرب من واشنطن، أن quot;العسكر والأميركيين والكيان الصهيوني يمارسون مع الأخوان المسلمين سياسة quot;الإستربتيز السياسيquot;، لافتاً إلى أن quot;قيادة الجماعة أفرغت الصرح الشامخ الذي شيّده الإمام الراحل حسن البنا من ثوابته ومحتواه مثلها مثل تجريد المرأة من ملابسها قطعة قطعةquot;.


عمر عفيفي

رنيم محمد من واشنطن: قال العقيد المتقاعد عمر عفيفي إن quot;الأخوان خلعوا كل شيء خطوة خطوة، فتجرّدت الجماعة من شعارها، وهو quot;الإسلام هو الحلquot;، في مقابل السماح لهم بالعمل كحزب سياسي، كما اعترفوا بالكيان الصهيوني، وحافظوا على اتفاقية كامب ديفيدquot;. واتهم عمر عفيفي الأخوان المسلمين بتنفيذ أجندة مشبوهة بالتنسيق مع الأميركيين ضد شعب مصر، مشيراً الى أن quot;الأخوان تم استدراجهم لعقد اجتماعات مع الكثير من الرموز الأميركية، مثل السفيرة الأميركية في القاهرة وجون كيري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الاميركيquot;.

وأضاف أن quot;جون ماكين اجتمع مع خيرت الشاطر نائب رئيس الجماعة في مكتبه، وحامت حول اللقاء الشبهات بتورّط الإخوان في الإفراج المهين عن الممنوعين من السفر في قضية التمويل الأجنبيquot;، مشدداً أن قيادات من الأخوان قدمت الى واشنطن في زيارات سرية واتفقت مع صاحب القرار في أميركا على تحويل منطق العداء الى شراكة كاملة.

ورأى عفيفي أن الأخوان نسوا قضية القدس، بعدما داعبهم المجلس العسكري بكراسي البرلمان، قائلاً: quot;بل بعد ذبح إسرائيل لأكثر من 25 فلسطينيًا لم تتخذ الجماعة أي إجراء يذكر سوى بيان quot;حنجوريquot; أجوف منزوع من أي فاعلية حقيقية لمجرد الاستهلاك المحلي ولحفظ ماء الوجه، وسريعًا ما سيتراجع عنه الاخوانأو يتناسونهquot;. وفي ما يلي نص الحوار:

*في البداية كيف تردون على الإتهام بأن عمر عفيفي عميل سي آي أيه، ويدير مؤامرة ضد مصر؟
_ ماهي المؤامرة؟

*تقويض الأمن القومي واصطناع الأحداث الدموية بين الشعب والمجلس العسكري.
_ السؤال هوأن يتم تحديد أمر مهم بكل وضوح. هل المجلس العسكري والأخوان يعتبرون أن أميركا دولة معادية لمصر؟

*طبعاً.
_ إذا كانوا يتهمون السي آي أيه وأميركا بتقويض الأمن في مصر، فهي تكون بذلك دولة معادية لمصر، فكيف تكون أميركا دولة معادية، والمجلس العسكري يأخذ منها المعونات، و75% من السلاح، الذي من المفترض أنه الأداة لحماية تراب مصرر ، وهل من الأصلح للسي آي أيه أن أكون مقيمًا في أميركا وأقوّض الأمن في مصر وأشغل الناس هناك بالريموت كنترول. هذا غير منطقي، بل إن أميركا وإسرائيل أول وأكثر من بكى بالدموع على رحيل مبارك، لأنه كان أهم وأكبر عميل لهما، وكان ينفذ أوامرهما بالهاتف، فهل من المعقول أن تسقط أميركا نظام مبارك بأيديها؟.

*انتهى quot;كرتquot; مبارك.. وتغيّرت الأجندة الأميركية في المنطقة.
_ أناأقمت أربع سنوات في الولايات المتحدة، معنى ذلك أنني أعمل مع السي آي أيه منذ ذلك الحين، ومعنى ذلك أنني ضحكت على السي آي أيه، لأنني أسقطت النظام الموالي لهم.. فكيف يأتي ذلك؟.

*هم يريدون تغير وجه النظام.
_ كيف؟.

*صحيح أن مبارك ينفذ المصالح الأميركية، لكنه يمتلك من الوطنية أكثر منكم.
_ هذه اتهامات النظام الحالي، الذي هو بطبيعة الحال استمرار لنظام مبارك، الذي استخدم فيه الإعلام المغرض لتشويه كل المعارضين، وعلى رأسهم البرادعي وعمر عفيفي و6 إبريل، وكل من كشف حقيقتهم أمام الشعب المصري بولائهم الكامل لأميركا وإسرائيل.

*تردد بقوة أنكم ستسلمون إلى السلطات المصرية ضمن صفقة الأميركيين المتهمين في التمويل الخارجي.
_ هذا الكلام لايصدقه الطفل الصغير، وهذا للكذب وتضليل الرأي العام، بعد الإفراج عن الأميركيين، وإستجابتهم للضغط الأميركي، يريدون أن يخرجوا من الصفقة المخزية التي أصابت نزاهة واستقلال وسمعة القضاء المصري في مقتل بأي طريقة، تارة عبر القول إنهم سوف يعتقلونني وإنهم سوف يستلمون طائرات وغواصات، وأنت تقول إن عمر عفيفي في مقابل الأميركيين.

*مقابل الشيخ عمرعبد الرحمن.
_ ولا حتى بالشيخ عمر عبد الرحمن، فأميركا يحكمها دستور وقانون، ولا يجرؤ أحد على مخالفتهما أو كسرهما كما فعل المجلس العسكري.

*لماذا لم تسلمكم واشنطن. إلى هذه الدرجةعمرعفيفي مهم وغالٍ لدى الأميركيين؟
_ هذا الكلام غير منطقي، لأن أميركا ليست دولة مثل دولنا، فأوباما شخصياً يخضع للقانون مثله مثل أي مواطن آخر، علاوة على ذلكأنني لست محكومًا في أي قضية، فكيف يسلمني الأميركيون، وبأي سبب، كل ما هنالك أنهم لفقوا لي تهمة، لا تزال تنظر أمام القضاء الاستثنائي وغير المعترف به دوليًا quot;أمن الدولة طوارئquot;، ولم تحسم بعد، فهي موجّهة إليّ في ظل قضاء محكوم بقانون الطوارئ غير الشرعي، بل إنني أتمنى أن يصدروا فيها حكمًا، لكي تفتح لي الطريق أمام القضاء الدولي، بل انتظر حكمهم بفارغ الصبر.

*هل ترفضون الوقوف أمام المحاكم المصرية؟
_ إذا كان قانون الطوارئ مستمرًا، وقانون العسكر مستمرًا، فلن أقف أبداً، وسوف أقبل بمحاكمة شعبية علنية على الهواء، ليعرف الشعب من هو الخائن والعميل الحقيقي.

*ماذا تقصدون بالمحاكمة الشعبية؟
_ محاكمة شعبية علنية هي محاكمة على الهواء، يراها كل المصريين، وأي أحد يتهمني بشيء فليقدمه حينئذ بالدليل، وأنا سأرد عليه بالدليل والصوت والصورة والمستندات.

* هل هي صدفة كل مرة يتحدث فيها عمر عفيفي عن حادث فينتهي بحمّام دم؟
_ هذه معلومات تأتيني من داخل مصر، وليس شرطًا أن يكون الحادث دموياً. لماذا؟، لأنني ضابط شرطة، عملي البحث الجنائي، عملت مع الناس عشرين سنة، وفي مصر الكثير من الشرفاء في كل المواقع في الجيش والشرطة، بل لا أبالغ إن قلت لك إن هناك شرفاء داخل المجلس العسكري نفسه، يقومون بإبلاغي بمخططاتهم الشيطانية، وأنا أقوم بتقييمها ونشرها، وذلك لمحاولة منعها أو فضحها وليأخذ الناس حذرهم والنشر هو أهم وسائل المنع.

*هم الذين يسرّبون لك تلك المعلومات الدقيقة.
_ طبعاً أنا عندي أصدقاء في مصر بالملايين داخل الأجهزة وداخل الشرطة وداخل الجيش وداخل المجلس العسكري نفسه.

*عندما تمتلكون هذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة لماذا تتخوفون من الذهاب إلى مصر؟
_ لأنني أخشى أن تدخل مصر في حالة حرب أهلية بين أصدقائي وبين المجلس العسكري، وتتجه مصر نحو المجهول، لأنه لن يسمح الثوار الحقيقيون، وهم بالملايين، أن تمسّ شعرة واحدة مني، وبالتالي عندما قررت عدم الذهاب إلى مصر، معنى ذلكأنني جنبت بلدي الدخول في الحرب.

*يعني عمر عفيفي خطاً أحمر؟
_ طبعاً.

*كم يقدر عدد مريديكم؟
_ لا تسميهم مريدين، بل هم أصدقاء وشركاء ثورة، وقد تجاوزوا المليون شريك أو صديق من مختلف طبقات المجتمع المصري من الفقراء والثوار.

*هل يعملون ضمن الأحزاب السياسية؟
_ لا.. نحن لسنا حزبًا سياسيًا، بل ما يجمعنا هو تعرّضنا للظلم والغبن وتصميمنا على أن تصل الثورة المصرية إلى أهدافها، وأن تصل مصر إلى بر الأمان، حتى تنعكس الثورة في كوب لبن يصل إلى يد الأطفال، ولقمة نظيفة في كل فم، وسكن آدمي لكل مشرد، ووظيفة مناسبة لكل عاطل، لأن الثورة في حقيقتها وسيلة، وليست غاية، وقد شاء الله أن أتعرّض للظلم مثلي مثل الملايين من شعب مصر ومن الفقراء، لأنضم إلى صفوفهم وأكون واحدًا منهم. فقد أتيت إلى هنا هرباً من الظلم والقتل، الذي كان حبيب العادلي يمارسه ضدي.

*هل يزعجكم أن يلقبكم النظام المصري بـquot;الهاربquot;؟
_ أنا في الحقيقة هربت من مصر.

*كيف هربتم؟
_ لاأستطيع البوح، لأنه لو تكلمت ستصعب عودتي، وطريقة هروبي صعبة جداً، حيث كان حبييب العادلي وكل جهاز أمن الدولة يسعون إليّ ويريدون قتلي.

*حبيب العادلي الآن في السجن؟
_ حبيب العادلي ليس شخصًا،بل نظاماً كاملاً، لا يزال قائمًا في وزارة الداخلية، ولا تزال أذرع نظام مبارك موجودة في كل المؤسسات السيادية وفي المطار، وإذا أقتنعت أن حسني مبارك شخص فأنت مخطئ أيضاً لأن النظام لا يزال ساريًا، فأنا من منظور وطني أجنّب البلد صراعًا شديدًا جداً في حالة عودتي، لأنه لن يسمح أي ثائر أن يمسّ عمر عفيفي.

*متى تعودون ؟
_ يمارس البعض الاستفزاز في تكرار هذا السؤال quot;لماذا أنت لا ترجع حتى الآنquot;، وأقول لك إن المقاتل الذكي والذي يريد أن يكسب معركته هو من يختار الوقت ومكان المعركة، ولا يتم استدراجه أو استفزازه.

*أنتم تعرفون الوقت. هل بعد أن ينجح الثوار في إزاحة العسكر؟
_ أنا أعود عندما يحين الوقت المناسب لعودتي، وبالتنسيق مع الثوار على الأرض، لأنني غير ديكتاتوري، فهؤلاء الناس على الأرض لديهم قادة، وتتم إستشارتهم في كل شيء، ولا يمكن أن اتخذ أي قرار بشكل فردي، فهؤلاء شركائي، وهم من قاموا بالثورة، ولايزالون مرابطين على الأرض، وأنت لا تعرفهم حاليًا، لأنهم لا يظهرون على التلفزيونات.

*هلعمر عفيفيالمتحدث الرسمي باسم الثوار؟
_ لا أستطيع أن أكون متحدثًا باسم الثوار، ولكنْ أنا واحد منهم وشريك لهم.

*هل يعتبر عمر عفيفي نفسهمفجّر الثورة؟
_ عظمة الثورة المصرية أن كل المصريين هم مفجّرو الثورة، والمفجّر الأساسي هو الظلم، ليس عمر عفيفي، فما أنا إلا مواطن مصري، ظلمه نظام مبارك والعادلي مثله مثل مئات الآلاف الذين ظلموا، والذي يقوم بالثورة هو الذي يشعر بالفقر والظلم، ولا يستطيع أحد أن يحرّك ثورة أو يجبر أحداً على القيام بها ما لم يكن مقتنعًا من داخله.

*وائل غنيم كيف تنظرون إليه؟
_ يدّعي أنه quot;آدمنquot; صفحة quot;كلنا خالد سعيدquot;، وآدمن الصفحة ليس هو، لأنه على مدار سنة أو تحديداً منذ شهر حزيران/يونيو 2010 اتصلت مباشرة مع آدمن صفحة كلنا خالد سعيد، ولم أعرف اسمه، ولكن كانت هناك اتصالات دائمة بيني وبينه، وعندما أشيع أن وائل غنيم هو الآدمن الحقيقي، بعثت له، كنت أريد أن أتاكد أنه هو من أرسل، فعندما وجدت أن غنيم لا يعرف شيئًا عن أي شيء حصل، تأكدت أنه مدّع.

*إذاً من هو؟
_ هو صنيعة الأمن لتضليل الثوار وتشتيتهم ، لأن أميركا تحاول أن تصنع خائنًا جديدًا وعميلاً جيدًا بديلاً من مبارك ونظامه.

*وائل غنيم منهم؟
_ طبعاً لا أستطيع صناعة الجهاز المصري والأميركي.

*هم إختاروه؟
_ هم، كذا مرة، وبكثير من الأسماء، وليس وائل غنيم وحده، الذين حاولوا صنعه، لتضليل الثورة والثوار.

*من أنتمكي توجهواالإتهامات ضد الجميع، مصر اختارت نوابها، وستختار رئيسها قريباً؟
_ كان مخططًا للثورة أن لا تستمر أكثر من 72 ساعة، ولكن حدثت تدخلات من الأمن والمخابراتكي لا تنتهي في هذه المدة، وكان أهم شيء هو السيطرة على مبنى ماسبيرو والتلفزيون. في بداية الثورة، خرجت مجموعات مؤلفة من 60 ألفشخصومن أماكن محددة.

*هؤلاء هم مريدوكم؟
_ نحن أصدقاء وشركاء في الظلم.

*كم يقدر عدد هؤلاء الشركاء؟
_ أكثر من نصف الشعب المصري، حوالي أربعين مليوناً، كل من يعيش تحت خط الفقر هو مظلوم، أنت لم ترَ الثورة على أصولها.

*لماذا الثورة لم تبدأ بعد برأيكم؟
_ لا بدأت، لكن هي مثل موج البحر، موجة إثر موجة.

_ هل ستصل إلى موجة تسونامي؟
_ نعم، وستزيح كل رموز الفساد.

*ومنهم المجلس العسكري؟
_ أنا أقسم بالله، أنه ليس بيني وبين المجلس العسكري أي خلاف شخصي، وأنا لم أرَ قط طنطاوي، ولمأكن ضابطًا عسكريًا في الجيش، على العكس فلو كان طنطاوي انضم إلى الثورة في لحظاتها الأولى لكان كتب اسمه بحروف من ذهب.

*طنطاوي لم ينضم إلى الآن؟
_ لم ينضم بالطبع، بل قتل، وسيُحاكم.

*أحد أهم أهداف الثورة هو محاكمة المشير طنطاوي؟
_ لا.. أهم أحد أهداف الثورة هو إقامة العدل الاجتماعي، الثورة ليست غاية، بل هي وسيلة، نحن لدينا ظلم، فهذا الظلم نريد أن نتخلص منه، لا يوجد قضاء ينصف، ولا يوجد من يحمي الناس، والثورة هي نتاج الظلم والفقر.

*صحيحأن المجلس العسكري يمسك بزمام الحكم في مصر؟
_ هم لا يمسكون بشيء، نحن تعلمنا شيئًا أن القيادة العسكرية هي السيطرة، وهي فن وعلم، 19شخصاً لا يملكون شيئًا.

*ألا توجد مبالغة في التوصيف.. لا يمسكون بشيء؟
_ لا يمسكون بشيء، وأنت لو أردت تجميعهم في سيارة quot;بوكسquot; لاستطعت، ولكن لأن السلطة شيء وهمي، تتكون لدى الناس وفي ذهنهم، وليس في عضلاتهم، فأضعف أشخاص في مصر هم أعضاء المجلس العسكري.

*لماذا أنتم مشغولون في التفكير بطريقة إنتقامية؟
_ ليست لديّ أية نوايا انتقامية، وكل ما يحدث حتى هذه اللحظة هو أن الثورة لم تصل إلى أي هدف من أهدافها إلا هدف كسر حاجز الخوف فقط، كيفية استمرار الثورة تكمن في الطرق السلمية وأداء الثائر الذكي.

*ألا يزيد هذا الطرح من قبلكم من حدوث انقسام بين الشعب المصري؟
_ الشعب ليس مقسمًا، لكن توجد فئة مضللة بالإعلام، ولذلك قلت لك إن الثورة كان مخططًا لها أن تنتهي في 72 ساعة، لو تمت السيطرة على ماسبيرو والإعلام.

*الى أي مدى نجح؟
_ أنا باعتقادي سلاح الإعلام أخطر من سلاح القوات المسلحة والشرطة، نعم بشكل أو بآخر، نجحعن طريق الإلحاح الإعلامي، وترديد الكلام الفارغ ضد الثوار، مثل أنهم يريدون تقسيم مصر.

*أليست حقيقة أن مصر تسير نحو التقسيم؟
_ لا مصر لن تقسّم، فهي غير قابلة للتقسيم، بل هي فكرة مستحيلة.

*ألا يوجد تباين بين المكونات المصرية يجعلها تفكر في كيان منفصل؟
_ هذا كلام يروّجه النظام، كي يخوف به الشعب ضد الثوار، وهنا أتساءل ماذا سيكسب الثوار من التقسيم؟.

*الأخوان المسلمون.. هل تجمعكم علاقة بهم؟
_ الإخوان المسلمون ليسوا شيئًا واحدًا فقط، ففيهم شباب عظيم جداً، ساهم في الثورة، وفيهم من ساهم من دون الرجوع إلى القيادات بشكل شخصي، وهم جزء أصيل من الثورة، ومن أشرف رجال الثورة، لكن هناك من لديهم مصالح شخصية، من الذين يسعون وراء المناصب، والثائر الحقيقي من الأخوان، هو الذي استقبل النار في الشارع، ولم ينتظر المقابل في كراسي البرلمان.

*كيف تحرك شباب الأخوان من دون تنسيق مع القيادات؟
_ هناك تهويل في قدرة الأخوان المسلمين، فهي جماعة محدودة جداً، لا يزيد عددها على 100 ألف شخص، لكنّ لديهم تنظيمًا، ثم 100 ألف منظم أحسن من ملايين عدة غير منظمين، وأنا أكنّ لهم كل الاحترام، وسترى الصورة الحقيقية للأخوان.

*سيتمرد الشباب على القيادات؟
_ لا نتمنى ذلك، بل سيغير الشبابمسار القيادات، عظمة الإسلام أنه لا يحتاج مرشدًا إلى الله، فالدين الاسلامي دين الوسطية والعلاقة المباشرة بين العبد وربه، فلا تتهم شباب الأخوان والسلفيين بالغباء، تأكد أن هؤلاء سيعودون إلى ترميم الصرح العظيم الذي بناه الإمام حسن البنا.

*بأي شكل سيصحح شباب الأخوان؟
_ الشباب سيصلحوا ما قامت به قيادات الأخوان.

*إذاً سيصحح شباب الأخوان العلاقة بالمجلس العسكري؟
_ العسكر ورطوا قيادات الأخوان في اتفاقيات، كان آخرها الإفراج عن الأميركيين، لأنها تمت بموافقة الأخوان.

*هل أنتم ضد الإفراج؟
_ طبعًا ضد الإفراج بهذا الشكل المهين المفضوح، أولاً لو أن أميركا عرفت بثورة مصر كانت منعتها بكل الوسائل في 24 ساعة، ولكن كنا نمارس أنواع التمويه مع أميركا نفسها، كي نبدأ ثورتنا، ونخرج في الشارع، وانا أقول إن أميركا تريد أن تجهض الثورة حتى اللحظة، وسوف تستمر، ولكن إرادة الله، ثم ارادة الشعب، فوق أميركا وغيرها.

*يبدو أنكم تقولون إن أميركا أتفقت مع الأخوان كيف؟
_ اتفقت مع الأخوان، وجاءت وفود في زيارات سرية، وعلى مستوى قيادات، من أجل تحويل العداء إلى شراكة كاملة.

*ماهي طبيعة الاتفاقية، أمن إسرائيل والحفاظ على اتفاقية الاستسلام؟
_ مارس الأميركيون مع الإخوان quot;الاستربتيز السياسيquot;، تمامًا كيف تفرغ أي قوة من محتواها مثلها مثل تجريد المرأة من ملابسها قطعة قطعة.

*الأخوان المسلمون خلعوا ملابسهم أم أبقوها؟
_ خلعوا الكثير عندما ساومهم العسكر والأميركيون في بادئ الأمر على رمزهم وشعارهم quot;الإسلام هو الحلquot;، في مقابل أن يسمحوا لهم بأن يكونوا حزبًا، فتخلوا عن رمزهم، ثانياً كانت أميركا بالنسبة إلى الأخوان العدو الأول والأخير، فتخلوا عن فكرة العداء على الإطلاق، وأصبحوا quot;حبايبquot;، ثالثاً القدس وإسرائيل، اليوم هناك 15 فلسطينيًا يذبحون في غزة، ولم نسمع سوى بيان quot;حنجوريquot; أجوف منزوع من أي فاعلية حقيقية لمجرد الاستهلاك المحلي، ولحفظ ماء الوجه، وسريعًا ما سيتراجع عنه الاخوانأو يتناسونهquot;.

*أليس هذا نوعاً من البرغماتية السياسية، بحيث يتمكنون وبعد ذلك بفرض أجندتهم على الأميركيين؟ اليس هذا من الذكاء؟
_ لا فعندما يبدأون بالالتفاف حول أنفسهم سيجدون أنهم فقدوا كل شيء، نسوا قضية القدس، بعدما داعبهم المجلس العسكري بكراسي البرلمان، وهذه ليست برغماتية. إن الأخوان يمارسون سياسة ضد الشعب المصري، وعقدوا إجتماعات مع الكثير من الرموز الأميركية، مثل السفيرة الاميركية في القاهرة وجون كيري.

*الوفود الزائرة تلتقي كل المكونات المصرية، فما المشكلة بأن يلتقوا بالأميركيين؟
_ لا أختلف مع الزيارات التي تكون على مستوى من الندية بين الطرفين، لكن السفيرة الاميركية وجون ماكين إجتمعا مع خيرت الشاطر، نائب رئيس الجماعة في مكتبه، وحامت حول اللقاء الشبهات بتورّط الأخوان في الإفراج المهين عن الممنوعين من السفر في قضية التمويل الأجنبي.

*هل القاعدة الأخوانية ستغير المسار؟
_ القاعدة الأخوانية ستنتفض بسبب quot;الاستربتيز السياسيquot;، فأميركا تديره بشكل محترف، أنت تريد أن تحكم، تعال نتفق أولاً الإسلام ليس هو الحل،اذاما هو الحل إذا سقط رمزك، الحفاظ على أمن إسرائيل.

*عمر عفيفي ضد معاهدة السلام؟
_ بشكلها الحالي نعم، ولا بد من إعادة النظر فيها وتصحيحها، بما لا يمسّ السيادة والكرامة والمصالح المصرية.

*الأخوان وافقوا على هذا؟
_ طبعاً، هؤلاء لم يقولوا كلمة وحدة توحّد ربنا في دم الشهداء الذين قتلوا على الحدود مع فلسطين، والذين هم ضباطنا، ولم يفتحوا فمهم بكلمة واحدة.

*الأخوان المسلمون يحضرون في وجدان المصريين بدليل فوزهم في الانتخابات؟
_ أميركا قالت إن الانتخابات أفضل انتخابات، وتوجد اتفاقية بين أميركا والعسكر، الأخوان يأخذون بعض المزايا البسيطة، والأخ الكتاتني يركب سيارة بمليون جنيه، والعسكر يأخد الحكومة، العسكر هو من يحمي مجلس الشعب والشرطة، التي هي تابعة لنظام مبارك، والرئيس المقبل سيذهب الى القصر الرئاسي، ومن يحرسه الجيش، وسيكون مجرد أسير وليس رئيسًا.

*شباب الأخوان هل تنسقون معهم لتصحيح المسار؟
_ أنسق مع شباب الأخوان قبل الثورة بثلاث سنوات.

*هل تقصدون أن التيارات المدنية المصرية تهتم بالقضية الفلسطينية أكثر من التيارات الإسلامية في هذا الوقت؟
_ العلمانيون يحملون القدس في وجدانهم أكثر من الإسلاميين، لأنهم ليس لديهم شيء يخسرونهمثل الإسلاميين، لو فكروا في فلسطين فسيخسرون مجلس الشعب والحكومة، إن الأخوان والسلفيين نسوا القدس، وهذا المشهد الأكثر سخونة في الاستربتيز السياسي.

*من هم المرشحون الأقرب للثوار؟
_ لا يوجد مرشح مقرب حتى الآن.

*لا تدعمون أي مرشح؟
لا ندعم أشخاصًا، ولكن سندعم من لا يكون quot;طرطورًاquot; للعسكر، ولعبة في يد الأميركيين على هيئة رئيس.

*الحظ الأوفر برأيكم لمن سيكون؟
_ المصري تملكه الحاسة، والشعب الذي بنى الأهرام يستطيع أن يفهمك ويقرأك بحاسته وإحساسه قبل عقله، وحتى الآن الأكثر ثباتاً على الطريق، والذين لم يتلونوا، ولم يسجدوا تحت بيادات العسكر، هم عبد المنعم أبو الفتوح وحازم صلاح أبو إسماعيل وحمدين صباحي.