قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعرب وزير الشؤون الأفريقية في الخارجية البريطانية هنري بيلنغهام عن قلق بلاده حيال التوغل الأثيوبي في أريتريا. وقال بيلنغهام إن بريطانيا quot;تحث كلا الجانبين على الالتزام بمبادئ القانون الدولي، وتجنّب الأعمال التي يمكن أن تخلق التوتر وتؤدي إلى العنفquot;.

وأضاف بيلنغهام أن هذا الموقف سيؤدي إلى تفاقم حدة التوتر بين البلدين وسيؤثر على الجهود المبذولة لدعم الأمن والاستقرار في أنحاء القرن الأفريقي.

في سياق آخر اعرب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ عن سعادة بلاده بخبر اعتقال رئيس المخابرات الليبي السابق عبدالله السنوسي في موريتانيا. وقال هيغ إنه يجب أن يحاكم السنوسي على أفعاله ويواجه التهم الموجّهة إليه.. مثنيًا على أداء السلطات الموريتانية، والذي أدى إلى اعتقال السنوسي، مناشدًا جميع الأطراف المعنية التعاون الكامل مع المحكمة الجنائية الدولية بموجب قرار مجلس الأمن 1970.

وأضاف هيغ أن اعتقال السنوسي quot;يعطي للسلطات الليبية الفرصة الكاملة لإعادة بناء وطنها والاستمرار في عملية نقل الديمقراطيةquot;.. مؤكدًا على ان هذا الاجراء quot;يعتبر تذكرة أخرى لكل من تسول له نفسه أن يتخذ أي قرارت ضد المدنيين سواء بمهاجمتهم أو عن طريق قمع تطلعات شعب يأمل بمستقبل أفضلquot;.