لندن: اعلنت الشرطة البريطانية اليوم القبض على ثمانية اشخاص من بينهم ضابط في الشرطة وجندي في القوات المسلحة وموظف بوزارة الدفاع بتهم رشاوى وفساد في اطار تحقيقاتها المتعلقة بممارسات جمع الاخبار بطريقة غير قانونية بما في ذلك دفع اموال للشرطة.
وتهدف عملية الشرطة هذه الى التحقيق في المزاعم التي ذكرت أن صحافيين دفعوا رشاوى لضباط شرطة مقابل الحصول على معلومات بشأن بعض الاخبار.

وذكرت الشرطة البريطانية في بيان انه تم القاء القبض على خمسة رجال تتراوح اعمارهم بين 45 و68 عاما في مدينتي (كنت) و(اسكس) بتهم التآمر والفساد واستغلال المواقع الوظيفية وانه يجري استجواب الموقوفين في مراكز الشرطة المختلفة في (لندن) و(كنت).
من جهة اخرى اكد بيان من شركة (نيوز كوربوريشن) الشركة الام ل(الشركة الدولية للاخبار) والتي تمتلك صحيفتي (ذا صن) و(تايمز) ان خمسة من العاملين في صحيفة (ذا صن) كانوا من بين الذين القي القبض عليهم اليوم.

وكشفت الشركة ان (ادارة لجنة المعايير) التابعة لها قدمت معلومات حصلت عليها عن طريق قرصنة الهاتف الى التحقيقات ما ادى الى اعتقال هؤلاء وبالتالي امكانية مثولهم القانوني الفوري امام العدالة.
واعربت (نيوز كوربوريشن) عن عدم قبولها بأية ممارسات quot;غير مقبولةquot; من قبل الافراد بهدف جمع معلومات واخبار.

كما لفتت الى ان (ادارة لجنة المعايير) ستعمل على ضمان اتخاذ كافة الخطوات المناسبة لحماية شرف الصحافة المشروعة ومصادر المعلومات الخاصة او الشخصية والامتياز القانوني بما يتماشى مع القانون.