لندن: اعتقل الجمعة نحو عشرين متظاهرا يشتبه في انهم ينتمون الى المجموعة الاسلامية quot;مسلمون ضد الحروب الصليبيةquot; المحظورة في بريطانيا، امام السفارة الاميركية في لندن، كما افادت مصادر متطابقة.

واوضحت الشرطة البريطانية انها عمدت الى توقيف عشرين شخصا quot;يشتبه في انتمائهم الى المجموعة المحظورةquot; امام مقار السفارة الاميركية حيث كانت تنظم تظاهرة منذ ظهر اليوم. واودع المعتقلون قيد التوقيف الاحتياطي.

وقال مصدر امني ان المعتقلين اعضاء في مجموعة quot;مسلمون ضد الحروب الصليبيةquot;، وهي حركة حظرتها في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر السلطات البريطانية التي تتهمها بquot;تمجيد الارهابquot;.

واوضحت شرطة سكتلنديارد ان شخصين اخرين اعتقلا بسبب قيامهما بquot;عرقلةquot; والتسبب في quot;اضطراب النظام العامquot;.

وبحسب وكالة اسوسييشن برس البريطانية، فان هذه التظاهرة نظمت للاحتجاج على الغارة التي شنتها الطائرات الاميركية من دون طيار على متمردين اسلاميين في باكستان. وبقي عدد صغير من المتظاهرين في المكان بعد تدخل الشرطة.

ومجموعة quot;مسلمون ضد الحروب الصليبيةquot; هي quot;مجرد اسم اخر لمنظمة تم حظرها تحت اسماء اخرىquot; مثل الغرباء وسيفيد اكت والمهاجرون واسلام فور يو كي، كما اوضحت وزيرة الداخلية البريطانية تيريسا ماي الشهر الماضي.

وتم حظر هذه المنظمة في 2006 قبل ان تستانف انشطتها تحت اسم اخر، بحسب الحكومة.

وجاء حظر مجموعة quot;مسلمون ضد الحروب الصليبيةquot; قبيل تظاهرة توقعت المجموعة ان تحرق خلالها زهرة تمثل رمز الجنود الذين يسقطون في ميادين القتال في عدد من دول الكومنولث بمناسبة احياء ذكرى الهدنة.

وظهرت المجموعة في 11 ايلول/سبتمبر الماضي المصادف الذكرى العاشرة لاعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر ، حيث قام خمسون من ناشطيها باحراق صورة علم اميركي امام سفارة الولايات المتحدة في لندن.