جددت السعودية تأكيدها أهمية تركيز الجهود نحو الوقف الفوري لنزيف الدم وأعمال العنف فيسوريا وفق خطة الجامعة العربية وقراراتها التي حظيت بدعم دولي واسع وتبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة.


الرياض: جدد مجلس الوزراء السعودي تأكيده أهمية تركيز الجهود نحو الوقف الفوري لنزيف الدم وأعمال العنف في الجمهورية العربية السورية وفق خطة الجامعة العربية وقراراتها التي حظيت بدعم دولي واسع وتبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعلى أهمية إيجاد السبل الكفيلة لتسهيل تقديم وإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية لمستحقيها النازحين من أبناء الشعب السوري.

كما نوه بالنتائج الإيجابية لاجتماع الدورة التاسعة والعشرين لمجلس وزراء الداخلية العرب وبالجهود التي بذلها الوزراء لتعزيز العمل الأمني العربي المشترك والتعاون على التصدي للمخاطر والتحديات الأمنية التي تواجه أمن المواطن العربي وتعرض سلامته وحريته ومقدراته للخطر.

وشدد المجلس على أن المملكة سوف تعمل منفردة ، وبالتعاون والتنسيق مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والدول المنتجة الأخرى داخل الأوبك وخارجها ، ومع الدول المستهلكة ومن خلال منتدى الطاقة الدولي ، من أجل توفر الإمدادات البترولية الكافية ، واستقرار الأسواق البترولية ، وعودة أسعار البترول إلى مستويات عادلة للمنتجين والمستهلكين وللصناعة البترولية.