جدد مجلس الوزارء السعودي اليوم مواقف المملكة الثابتة إلى تحقيق الأمن والاستقرار العالمي مشدداً على موقف المملكة الرافض للإرهاب.


الرياض: جدد مجلس الوزارء السعودي اليوم مواقف المملكة الثابتة وحرصها ومؤازرتها لجميع الجهود الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار العالمي.

ورحب المجلس بالقرارات التي تبناها مجلس حقوق الإنسان في ختام دورته في جنيف بشأن حقوق الإنسان في عدد من الدول ، مثمناً إدانته انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، واعتماده قراراً حول حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، ومطالبته الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في إنشاء دولته المستقلة ، إلى جانب إدانته لاستمرار الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.
وقراره إنشاء بعثة تحقيق دولية مستقلة لتقصي الحقائق بشأن تداعيات المستوطنات الإسرائيلية على الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن المجلس، أعرب عن استنكار المملكة البالغ للعمل الذي نفذه من وصفه بأحد الإرهابيين بمدينتي تولوز ومونتوبان الفرنسيتين مبينا أنه quot;إجرامي، راح ضحيته ستة مواطنين فرنسيينquot;، مشدداً على موقف المملكة الرافض للإرهاب ولكل أعمال العنف التي تفضي إلى إزهاق أرواح الأبرياء.