نجحت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في إصلاح انكسار أحد خطوط مياه البحر المغذي لوحدات التحلية بالمرحلة الأولى في 48 ساعة.


الرياض: نجحت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في إصلاح انكسار أحد خطوط مياه البحر المغذي لوحدات التحلية بالمرحلة الأولى وذلك في وقت قياسي لم يتجاوز 48 ساعة مقارنة بنوعية الحادث وصعوبته وتم إعادة أحد الخطوط للخدمة فيما لا يزال العمل جارٍ لإصلاح الخط الآخر.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم في تصريح له اليوم أن إنتاج محطات الجبيل من المياه المحلاة إلى الرياض وضواحيها لم يتأثر جرّاء توقف المرحلة الأولى , مبيّناً أن أحد الخطوط تم إعادته أمس بالكامل ليغذي وحدات التحلية بشكل طبيعي وسلس , والخط الآخر يجري العمل على قدم وساق بهدف إعادته , ومن المتوقع أن يتم ذلك خلال أربعة أيام.

وأفاد الدكتور آل إبراهيم أن حادث الانكسار لم ينتج عنه أي إصابة وذلك أولاً ثم بفضل اهتمام المؤسسة بإجراءات السلامة والتوعية بين العاملين.

يذكر أن الوحدات المتضررة هي 6 وحدات من أصل 46 وحدة بمحطات الجبيل ونتج عن ذلك انخفاض إنتاج المياه المحلاة من 43656 مترا مكعبا بالساعة إلى 37660 مترا مكعبا بالساعة.