تونس: اصيب عدد كبير من الاشخاص الثلاثاء في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون بتعامل افضل مع مصابي الثورة امام وزارة حقوق الانسان في تونس كما افادت مصادر متطابقة.

ووفقا للوزارة فان قوات الشرطة تدخلت عندما حاول نحو 40 متظاهرا بينهم ناشطون في حزبين سياسيين صغيرين اقتحام ابواب الوزارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة لفرانس برس quot;حدث رشق بالحجارة من جانب وضرب بالهراوات من الاخرquot; مشيرا الى اصابة اربعة من رجال الشرطة.

من جانبها قالت المحامية الناشطة في الدفاع عن حقوق الانسان راضية نصراوي ان quot;المتظاهرين تعرضوا للاعتداء والضرب من قبل قوات الشرطة وهذا شيء مخجلquot;.

وقال المدون زكريا بوقره الموجود في المكان مستنكرا quot;ان المتظاهرين من اهالي ضحايا الثورة وبينهم نساء واطفالquot;.

ولا يزال ملف شهداء ومصابي الثورة من الملفات الحساسة في تونس حيث تشكو الاسر من بطء المعالجة الادارية والقضائية لهذا الملف. من جانبها تريد الحكومة وضع قائمة كاملة ونهائية للضحايا مؤكدة وجود اشخاص ادعوا انهم من مصابي الثورة وحصلوا بالفعل على تعويضات.

واستنادا الى احصاء للامم المتحدة قتل 300 تونسي واصيب 700 خلال الانتفاضة التي انطلقت في 17 كانون الاول/ديسمبر 2010 واسفرت عن خلع الرئيس زين العابدين بن علي الذي فر الى السعودية في 14 كانون الثاني/يناير 2011.