القاهرة: قال عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفي، علاء الدين عبد اللطيف، إن ترشح رئيس الإستخبارات السابق عمر سليمان في الإنتخابات الرئاسية quot;أمر مرفوض جملة وتفصيلاًquot;.

وأضاف متسائلاً الأربعاء في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء quot;الرجل كان نائبًا لمبارك، فأي تغييرهذاquot;، ومع ذلك أعرب عن الإحترام quot;لشخصquot; سليمان.

وعن إمكانية دعم مرشح الاخوان المسلمين خيرت الشاطر في مواجهة ترشح النائب السابق للرئيس، قال النائب السلفي إن quot;حزب النور له رأي اتفق معه، وهو الإنتظار حتى إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وبعدها سيتم تحديد المرشح الذي سيحظى بدعم الحزب لقيادة مصر للسنوات الأربع المقبلةquot;، منوهًا في الصدد نفسه بأن quot;وقوف الحزب مع الشاطر أمر واردquot;.

وعن حكم محكمة القضاء الإداري الصادر أمس بوقف تنفيذ قرار تشكيل الجمعية التاسيسية للدستور، قال عبد اللطيف quot;إننا نحترم قرار المحكمة، ومن هذا المنطلق تم تأجيل الإجتماع الذي كان مقررًا اليوم للجمعية، حتى يتم التوصل الى حل يرضي الشعب ويتناسب مع قرار المحكمة والتوافق على اسلوب لإختيار الاعضاءquot; الجدد.

لكن النائب السلفي عبّر عن رضاه عن الطريقة التي تم تشكيل الجمعية بها، وقال quot;التشكيل الاول كان مناسبًا جدًا، فكل الاحزاب والقوى السياسية كانت ممثلة، ورغم ان الغالبية في البرلمان إسلامية، إلا أن التأسيسية مثلت كل الطوائف من داخل البرلمان وخارجه من أقباط وعلمانيين وغيرهمquot;.

ورأى عبد اللطيف أن الحل الآن quot;يرجع إلى البرلمان الذي انتخبه الشعب من أجل وضع الدستورquot;، في إشارة إلى الإعلان الدستوري المعمول به حاليًا في البلاد الذي وضع على عاتق البرلمان تشكيل اللجنة التأسيسية.