القاهرة: منعت السلطات المصرية الاربعاء الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب من دخول مصر حيث كان مدعوا للمشاركة في ندوة ينظمها مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان، بحسب ما اكد الناشط والمركز الذي وجه له الدعوة.

وقال نبيل رجب الذي يترأس مركز البحرين لحقوق الانسان ومركز الخليج لحقوق الانسان على حسابه على شبكة تويتر انه منع من دخول مصر لدى وصوله الى مطار القاهرة quot;وسيتم ترحيلي الى البحرينquot;. واستنكر مركز القاهرة لحقوق الانسان في بيان quot;المنهج العقابي الانتقامي الذي تتبعه السلطات المصرية إزاء المدافعين الحقوقيين البحرينيينquot;.

واضاف المركز ان quot;السلطات المصرية منعت الاربعاء الناشط نبيل رجب من دخول مصر وسيتم ترحيله على متن اول طائرة متجهة الى البحرين بعد ان ابلغه مسؤولو الجوازات في المطار انه مدرج من قبل جهة امنية قي قائمة الممنوعين من السفر من دون ابداء الاسبابquot;.

واوضح مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان انه quot;دعا نبيل رجب مع عدد من نشطاء حقوق الإنسان من مختلف أنحاء العالم العربي للمشاركة في لقاء تشاوري مع عدد من خبراء وممثلي مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة واللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب وذلك لمناقشة وضعية حقوق الإنسان في المنطقةquot;.

وطالب المركز quot;السلطات المصرية بسرعة السماح لنبيل رجب بالدخول إلى مصر بدون أية قيودquot; معتبرا انه quot;من المخزي أن تبقى السلطات المصرية بعد الثورة متحالفة مع حكومات دول الربيع العربي في إسكات أصوات المطالبين بإعلاء قيم حقوق الإنسان والحريات في بلادهمquot;.