أسامة مهدي: دان العراق اليوم الاعتداء الذي تعرّض له أفراد شرطة بحرينيين، مؤكدًا على ضرورة العمل على مكافحة الإرهاب والتصدي له.
وقالت وزارة الخارجية العراقية اليوم إن quot;العراق الذي عانى الأعمال الإرهابية لسنوات طويلة يجدد إدانته لكل الأعمال الإرهابية أينما حصلت، وإذ يدين العمل الإرهابي الذي تعرّضت له مملكة البحرين الشقيقة ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل فإنه يشير وانطلاقًا من رئاسته للقمة العربية إلى قرارات القمة في مكافحة الإرهاب والتصدي لهquot;.

وجاءت هذه الإدانة في وقت تظاهر المئات من أهالي البصرة في جنوب العراق اليوم دعمًا لحركة الاحتجاج المطالبة بإصلاحات في البحرين مطالبين برفع quot;الظلمquot; عن سكان المملكة. واحتشد المئات خلال التظاهرة التي نظمتها quot;حركة الجهاد والبناءquot; المقربة من المجلس الأعلى الإسلامي العراقي أمام مبنى المحافظة وسط مدينة البصرة (550 كلم جنوب بغداد).

ورفع المتظاهرون، وبينهم زعماء عشائر وعدد محدود من النساء، لافتات كتب على إحداها quot;البحرين ثورة المجد وصرخة عزquot;، وعلى أخرى quot;البحرين امتداد لثورات الشعوب المضطهدةquot;. وفرضت قوات الجيش والشرطة إجراءات أمنية مشددة حول موقع التظاهرة.

وكان 4 من عناصر البحرينية أصيبوا هذا الأسبوع في اعتداء بقنبلة على مركبتهم، ما أدى إلى اصطدامها وإصابة من كان فيها في منطقة سطرة قرب المنامة.