كشف مدير عام الدفاع المدني عن أن السيول التي تشهدها السعودية تسببت في وفاة 16 مواطنا وسودانيين اثنين، فيما لا يزالشخص مفقودا.


الرياض:جدد مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري التحذير من التعرض لمخاطر الأمطار والسيول وبخاصة بطون الأودية, موضحا أن السيول التي تشهدها السعودية تسببت في وفاة 16 سعوديا وسودانيين اثنين فيما لا يزال أحد المواطنين مفقودا.

وأكد التويجري بعد حضوره الملتقى العلمي الأول (لسلامة ذوي الاحتياجات الخاصة) اليوم في نادي ضباط قوى الأمن الداخلي أن استعدادات المديرية العامة للدفاع المدني لموسم الأمطار والسيول جيدة ، مشددا على أن اكتمال تلك الجهود يتم بتعاون المواطنين والمقيمين والبعد عن بطون الأدوية والسيول والحيطة والحذر والأخدذ بتعليمات الدفاع المدني بشكل جدي.

ووصف العابرين لسيول الأمطار عبر مركباتهم بأنهم مخاطرون ويتبعون ظاهرة غير صحية, مؤكدا أنه لا توجد أي قوة تستطيع مواجهة السيل وخاصة عند اندفاعه حيث تقدر قوته بـ 20 طنا ولا تستطيع أي معدة مهما كانت كفاءتها ووزنها من عبور السيل.

وأفاد أن بعض المواطنين يطلبون انتقال الطيران للمواقع أثناء الأمطار والرياح في أوقات لا تستطيع الطائرات التحليق بسبب الأحوال الجوية وهذا معمول به دوليا.