عطل سلفيون من أنصار ارتداء النقاب مجددا سير الدروس في جامعة منوبة التونسية، وتوقفت المحاضرات في الكلية نتيجة تظاهرات السلفيين.


تونس: توقفت الدروس مجددا الثلاثاء في كلية الاداب والفنون والانسانيات في جامعة منوبة قرب تونس العاصمة التي تشهد مشادة بين ادارة الكلية وسلفيين من انصار لبس النقاب.

وتقرر وقف المحاضرات بعد ان تظاهر طلاب سلفيون منعوا عميد الكلية الحبيب الكزدغلي من دخول مكتبه وطالبوا برحيله، بحسب الوكالة التونسية.

واحتجت المجموعة على quot;العقوبات التي اقرها المجلس العلمي منذ حوالى الشهر بحق 10 طلبة قاموا باقتحام احدى قاعات الدروس والتشويش داخل الجامعة والتسبب في تعطيل الدروس بهاquot;، بحسب الوكالة.

وهذه المواجهات مستمرة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

وطالب المتظاهرون بquot;اقامة مصلى وبحق المنقبات في الدراسةquot;.

وقال العميد للوكالة انه وجه رسالة الى وزير الداخلية وquot;طلب منه التدخل لضمان حرية العملquot;.

غير ان وزير التعليم العالي الاسلامي منصف بن سالم اتهم العميد بالعجز عن حل المشكلة المتفاقمة سلميا متهما اياه quot;بحمل افكار مسبقة سياسياquot;.

واعتبر الوزير ان مشكلة المنوبة quot;مشكلة زائفةquot; مشيرا الى قلة عدد المنقبات في المؤسسات الجامعية التونسية، والى عدم وجود مشكلة الا في منوبة، بحسبه.

وفي كلية جامعة المنوبة التي تشمل 13 الف طالب ترفض الادارة بدعم عدد من الاساتذة السماح بارتداء النقاب لاسباب امنية وتربوية.

واقر المجلس العلمي للكلية منع دخول المنقبات الى قاعات المحاضرات، في قرار اكدته محكمة ادارية.