واشنطن:استنكر البيت الابيض الاربعاء الموقف quot;المشينquot; للجنود الاميركيين الذي التقطوا لانفسهم صورا مع جثث متمردين افغان مبديا في الوقت نفسه quot;خيبة املهquot; لقرار لوس انجليس تايمز نشر مثل هذه المشاهد.
وقال المتحدث باسم الرئاسة جاي كارني ان quot;السلوك الذي تنم عليه هذه الصور سلوك مشين ولا يمثل في اي حال المعاييرquot; المتوقعة من الجنود الاميركيين واعدا بان تكون هذه المسالة quot;موضع تحقيق وان يحاسب المسؤولون عنهاquot;.

كما اكد كارني، الذي كان يرد على اسئلة الصحافيين في طائرة الرئاسة التي اقلت الرئيس باراك اوباما من واشنطن الى اوهايو (وسط) ان الادارة تشعر quot;بخيبة امل شديدةquot; لقرار لوس انجليس تايمز نشر هذه الصور.
وقد نشرت هذه الصحيفة الواسعة الانتشار في الساحل الغربي الاربعاء صورا لجنود اميركيين يقفون الى جانت جثث لمتمردين افغان بعضها مبتورة. واكد البنتاغون ان تحقيقا يجرى حاليا لالقاء الضوء على هذه الافعال quot;غير الانسانيةquot;.

واوضحت الصحيفة انها حصلت على الصور من quot;جندي اميركيquot; يرغب في quot;لفت الانتباه الى مشاكل الانضباطquot; وquot;القيادةquot;.
وقال وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا في بيان ان quot;هذه الصور لا تمثل في شيء قيم او مهنية القسم الاكبر من القوات الاميركية التي تخدم اليوم في افغانستانquot;، مبديا ايضا quot;خيبة املهquot; لقيام الصحيفة الاميركية بنشر هذه الصور.

واكد بانيتا الذي يشارك في بروكسل في اجتماع لوزراء دفاع الحلف الاطلسي ان quot;تحقيقا يجري قد يؤدي الى ملاحقات تاديبيةquot; وشدد على ان الجنود المشاركين في quot;هذا السلوك غير الانسانيquot; ينبغي ان يحاسبوا امام القضاء العسكري الاميركي.