اسلام اباد: تحطمت طائرة ركاب وعلى متنها 126 شخصا اثناء محاولتها الهبوط قرب اسلام اباد الجمعة وسط احوال جوية سيئة، بحسب مسؤولين.

وصرح مسؤول الشرطة فازل اكبر لوكالة فرانس برس ان الطائرة التابعة لطيران بهوجا الباكستانية كانت اتية من كراتشي وسقطت على مشارف مطار اسلام اباد، مضيفا ان فرق الانقاذ في طريقها الى موقع الحادث.

واضاف quot;لم يتضح على الفور كم عدد الاشخاص الذي كانوا على متن الطائرة. وارسلنا فرقا للحصول على تفاصيلquot;.

الا ان مسؤولا بارزا في وزارة الدفاع طلب عدم كشف هويته قال ان 126 شخصا كانوا على متن الطائرة وهي من طراز بوينغ 737، مضيفا quot;حتى الان لا توجد اخبار جيدةquot; عن وجود ناجين.

وقال سيف الرحمن، المسؤول في فريق الانقاذ التابع للشرطة ان الطائرة سقطت في قرية حسين اباد على بعد 3 كلم من الطريق السريع الرئيسي في اسلام اباد.

واضاف ان quot;النار اندلعت في الطائرة بعد تحطمها، ولا تزال مشتعلة في الحطام. والطائرة محطمة تماماquot;.

وتابع quot;لقد اتينا مع فرق من رجال الاطفاء ومصابيح انارة، وسياتي مزيد من رجال الانقاذquot;.

وذكر مصدر في المطار انه كان من المقرر ان تهبط الطائرة في مطار اسلام اباد في الساعة 6,50 بالتوقيت المحلي (13,50 ت غ) الا انها فقدت الاتصال ببرج المراقبة عند الساعة 6,40 مساء وتحطمت بعد ذلك بفترة وجيزة بعد قبل ان تصل الى المدرج.

وتعتبر حوادث تحطم الطائرات نادرة نسبيا في باكستان حيث تعتبر الطائرات الطريقة الاكثر فاعلية للتنقل بين المدن.

وفي تموز/يوليو 2010 تحطمت طائرة ركاب من طراز ايرباص 321 تابعة لشركة quot;ايربلوquot; الجوية الخاصة، بعد اصطدامها بجبال مطلة على اسلام اباد اثناء هبوطها بعد رحلة من كراتشي ما ادى الى مقتل 152 شخصا كانوا على متنها.