واشنطن: رفض البيت الابيض الاثنين quot;استباقquot; نتائج الانتخابات الرئاسية في فرنسا في ضوء دعوة المرشح الاوفر حظا فرنسوا هولاند الى انسحاب جنود بلاده من افغانستان بحلول نهاية هذا العام.

وردا على سؤال عن التداعيات المحتملة لفوز هولاند في الدورة الثانية التي تجري بعد اسبوعين على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي، قال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني quot;لن استبق نتائج الانتخابات الفرنسيةquot;.

واضاف كارني انه على صعيد افغانستان quot;نعمل مع جميع شركائنا، ايساف (القوة الدولية) والحلف الاطلسيquot;، مذكرا بان بلاده وافغانستان تضعان اللمسات الاخيرة على مشروع اتفاق شراكة استراتيجية يهدف الى تحديد علاقاتهما بعد 2014، الموعد المحدد لانهاء عمليات الحلف الاطلسي في هذا البلد.

واوضح كارني ان quot;افغانستان ستكون بالتأكيد موضوع نقاش مركزي في قمة الحلف الاطلسي في شيكاغوquot; في 20 و21 ايار/مايو المقبل.

وتابع quot;في ما يتصل بدول محددة والتزاماتها، اعتقد ان علينا انتظار قمة الحلف الاطلسي في شيكاغو، وبالتاكيد نتيجة الانتخاباتquot; الفرنسية.

وفي بداية نيسان/ابريل، اكد هولاند الذي تقدم الاحد الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية وسيواجه ساركوزي في الدورة الثانية في السادس من ايار/مايو، انه سيعمل على تحقيق هدفه بانسحاب القوات الفرنسية من افغانستان مع نهاية العام 2012.