واغادوغو: افاد مصدر قريب من الوساطة الافريقية حول مالي الاثنين عن الغاء اللقاء الذي كان مقررا الثلاثاء في واغادوغو بين الانقلابيين الماليين السابقين والوسيط الافريقي رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري، في وقت كانت باماكو مسرحا لاضطرابات جديدة.

وقال هذا المصدر لفرانس برس ان بعثة الانقلابيين السابقين quot;لن تاتيquot; لان الطائرة التجارية التي كان من المقرر ان يسافر اعضاء البعثة على متنها quot;لم تستطع من الهبوط في باماكوquot;.

واكد قائد الانقلابيين السابقين في مالي quot;السيطرة على الوضعquot; في باماكو حيث تدور اشتباكات منذ ساعات عدة بين انصاره وعناصر الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع امادو توماني توري الذي اطيح به في 22 اذار/مارس، وذلك في رسالى عرضها التلفزيون المالي.

وفي هذه الرسالة التي كانت تمر على اسفل الشاشة، احاط قائد الانقلابيين السابقين الكابتن امادو هايا سونغو quot;الشعب المالي علما بان مطار باماكو ومقر الاذاعة والتلفزيون ومعسكر كاتي واقعة تحت سيطرتناquot; معلنا quot;السيطرة على الوضعquot;.

وسمع اطلاق نار كثيف مساء الاثنين في العاصمة المالية بين انقلابيين سابقين والحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع امادو توماني توري الذي تمت الاطاحة به في 22 اذار/مارس، كما سمع اطلاق نار في معسكر كاتي، مقر الانقلابيين السابقين قرب باماكو.

وبعد ان كان مقررا عقده الاثنين، تم ارجاء الاجتماع بين كومباوري وسيط المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا، والبعثة التي ارسلها الكابتن امادو هايا سانوغو القائد السابق للانقلابيين، الى الثلاثاء بداعي quot;التشاورquot; بين العسكريين في باماكو، بحسب مصدر قريب من الوساطة.

الى ذلك، ابلغت مصادر متطابقة فرانس برس ان الطريق بين باماكو ومعسكر كاتي قطعت من جانب عناصر في الحرس الجمهوري الموالي للرئيس امادو توماني توري الذي اطيح به في 22 اذار/مارس.

واكد شهود يعيشون في المحيط ان الطريق مغلقة لحركة المرور على مستوى الثكنة العسكرية التابعة للحرس الجمهوري.

وافادت مصادر دبلوماسية اقليمية ان مدينة كاتي quot;مطوقةquot; من القوات الموالية لامادو توري.