بيروت:قتل 15 عنصرًا نظاميًا من بينهم ضابطان فجر الاربعاء في كمين نصب لهم في ريف حلب الشمالي الذي شهد اشتباكات ليلية، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد في بيان quot;قتل فجر اليوم 15 من قوات الامن السورية بينهم ضابطان كبيران برتبة عقيد و13 من عناصر الامن وذلك اثر كمين نصب لهم على طريق بلدة الراعيquot;.

وشهدت بلدة الراعي القريبة من الحدود التركية اشتباكات ليل الثلاثاء الاربعاء، ما اسفر عن مقتل منشقين اثنين. وقال المرصد في بيان سابق quot;استشهد مقاتلان من المجموعات المسلحة المنشقة (..) اثر اشتباكات وقعت بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء في بلدة الراعيquot; القريبة من الحدود التركية.

وشهدت مناطق ريف حلب عمليات عسكرية واسعة النطاق للقوات النظامية في الاسابيع الماضية، توقفت مع دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في الثاني عشر من نيسان/ابريل. الا ان هذه العمليات تجددت في الايام الماضية، بحسب ناشطين في تلك المناطق.

وفي ريف دمشق، دارت اشتباكات عنيفة في مدينة حرستا ليلا واستمرت حتى الفجر بين القوات النظامية من جهة، وجنود انشقوا عنها ومقاتلين من المجموعات المنشقة المسلحة من جهة اخرى اسفرت عن مقتل ستة جنود نظاميين، بحسب المرصد.

وتشهد مناطق ريف دمشق عمليات مستمرة للقوات النظامية لا سيما في مدينتي دوما وحرستا. وفي محافظة دير الزور (شرق)، افاد المرصد بتعرض قرية الدحلة لقصف القوات النظامية، فيما تعرضت مدينة القورية لحملة اعتقال ومداهمات وحرق لمنازل بعض النشطاء.

وفي درعا (جنوب)، قتل مواطن بنيران القوات النظامية في منطقة اللجاة، فيما سمع صوت اطلاق رصاص كثيف في داعل. واسفرت اعمال العنف الثلاثاء عن مقتل 34 شخصا على الاقل غالبيتهم من المدنيين، وفقا للمرصد السوري.