القاهرة: قال رئيس اركان الجيش المصري الفريق سامي عنان الاربعاء ان المجلس العسكري quot;يبحث تسليم السلطة في 24quot; ايار/مايو الجاري اذا انتخب الرئيس خلال الجولة الاولى للانتخابات المقرر اجراؤها في 23 و23 من الشهر نفسه.

ونقل التلفزيون المصري الرسمي عن عنان قوله quot;نبحث تسليم السلطة في 24 (ايار) مايو حال انتخاب الرئيس من الجولة الاولىquot;. وياتي تصريح عنان بعد مقتل 20 شخصا، وفقا لمصادر طبية، في مصادامات بين متظاهرين كانوا يعتصمون بالقرب من مقر وزارة الدفاع واشخاص مجهولين هاجموهم فجر الاربعاء.

وكان المجلس العسكري الذي يحكم البلاد من اسقاط حسني مبارك في 11 شباط/فبراير العام الماضي تعهد بنقل السلطة الى رئيس منتخب في نهاية حزيران/يونيو المقبل. وتقرر اجراء الجولة الثانية للانتخابات، اذا لم يحصل اي من المرشحين على الاغلبية المطلقة في الجولة الاولى، في 16 و17 حزيران/يونيو.

وادلى عنان بهذه التصريحات خلال اجتماع ممثلي عدد من الاحزاب المصرية. واعلن اربعة مرشحين للرئاسة هما الاسلاميان عبد المنعم ابو الفتوح ومحمد مرسي واليساريان حمدين صباحي وخالد علي تعليق حملاتهم الانتخابية حدادا على القتلى الذين سقطوا في المصادمات.

ووجه هؤلاء المرشحون وعدة احزاب وحركات سياسية دعوة الى تنظيم مسيرة في الخامسة عصر الاربعاء الى مقر الاعتصام المجاور لوزارة الدفاع احتجاجا على الهجوم الذي تعرض له المعتصمون وتأكيدا لحق التظاهر السلمي.