واغادوغو: وصل وفد من الانقلابيين الماليين السابقين الاربعاء الى واغادوغو للقاء الرئيس البوركيني والوسيط بليز كومباوري في اعقاب معارك بين الانقلابيين السابقين وقوات موالية للنظام المخلوع، كما ذكر مصدر قريب من الوساطة.

وقال هذا المصدر لوكالة فرانس برس ان الوفد الذي يرأسه القاضي عبدولاي مكالو quot;وصل هذا الصباح في الساعة 114,00 (بالتوقيتين المحلي والعالمي) على متن رحلة خاصة الى واغادوغوquot; وسيلتقي كومباوري وسيط المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا في الازمة.

وقد الغي لقاء كان مقررا الثلاثاء بعد الهجوم الذي شنه مساء الاثنين جنود موالون للرئيس المخلوع امادو توماني توريه في 22 اذار/مارس وتمكن المجلس العسكري السابق من افشاله.

وقال مصدر طبي ان المعارك في مخيم كاتي القريب من باماكو وفي المطار وفي الاذاعة والتلفزيون، اسفرت عن 22 قتيلا على الاقل وعشرات الجرحى.

وسمعت اصداء اطلاق نار عشوائي ايضا ليل الثلاثاء الاربعاء في العاصمة لكن الهدوء عاد صباح الاربعاء على ما يبدو.

واكد قائد المجموعة العسكرية السابقة الكابتن امادو هايا سانوغو ان الاضطرابات لن تؤثر على الاتفاق-الاطار حول عودة السلطة الى المدنيين الذي وقع في السادس من نيسان/ابريل مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا.

ووقعت الاضطرابات الاخيرة في ذروة التأزم بين الانقلابيين السابقين وغرب افريقيا.

وكان الكابتن سانوغو رفض الاسبوع الماضي القرارات التي اتخذت في ابيدجان خلال قمة لرؤساء دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا، ومنها ارسال جنود الى بلاده لتأمين سلامة العملية الانتقالية. ورفض ايضا قرار المجموعة الاقتصادية تحديد الفترة الانتقالية باثني عشر شهرا حتى اجراء انتخابات رئاسية ونيابية.