رام الله: قال مسؤول كبير في حركة (فتح) إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض يضعان في هذه الأيام اللمسات الأخيرة على حكومة فلسطينية جديدة، من المرتقب الإعلان عنها في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وأشار المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن quot;الحكومة ستكون جديدة، باعتبار أن الحكومة الحالية قدمت استقالتها، وتم قبول الاستقالةquot;، وأضاف quot;سيحتفظ فياض برئاستها، وسيغادر عدد كبير من الوزراء الحكومة سيتم تعويض بعضهم بمسؤولين من حركة فتحquot;.

وذكر المسؤول أن quot;الرئيس عباس لجأ إلى هذه الخطوة بعدما اتضح أن تطبيق اتفاق الدوحة الذي يقضي بتشكيل حكومة انتقالية برئاسته سيستغرق وقتًا في ضوء الانتخابات الداخلية في حركة حماس، والمنتظر أن تنتهي في نهاية الشهرquot; الجاري.

وقال quot;لكن الرئيس عباس سيؤكد في يوم تنصيب الحكومة الجديدة على أنه في اللحظة التي توافق فيها حماس على البدء بتطبيق اتفاق الدوحة، وذلك بالسماح للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في غزة، فإنه سيتم بعد 24 ساعة الشروع في المشاورات لتشكيل جهاز تنفيذي برئاسة الرئيس عباس حسب اتفاق الدوحةquot;.

ورفض المسؤول الكشف عن هوية الوزراء الذين سيغادرون الحكومة والوزراء الجدد، ولكنه قالquot; من المؤكد ان الشخصية الفلسطينية المستقلة نبيل قسيس سيكون وزير مالية الحكومة المرتقبةquot;.