برلين: أعلنت الحكومة الألمانية أن الأعوام العشرة الأخيرة في البلاد شهدت نحو 219 اعتداء من مناوئين للإسلام، سواء كانت اعتداءات على المساجد أو على مقار دينية أخرى.

وقالت الصحف التابعة للمجموعة الإعلامية quot;في إيه زدquot; الألمانية في أعدادها الصادرة غدًا السبت إن إجابة الحكومة على استجواب برلماني تقدم به حزب اليسار الألماني مهدت للبحث في سجلات الفترة من 2001 إلى 2011، حيث وصل عدد الأعمال العدائية على المقار الإسلامية إلى 219 اعتداء.

من جهتها اعتبرت quot;أولا يلبكهquot; من كتلة اليسار في البرلمان الألماني quot;بوندستاجquot; أن هذا الإحصاء غير كامل. وأضافت يلبكه quot;أن هذا الإحصاء لم يتضمن سلسلة من ست حالات إشعال نار في مساجد في العاصمة برلين وقعت خلال العامين الأخيرينquot;، متهمة السلطات بالتقليل من خطر الاعتداءات التي تتعرّض لها المقار الإسلامية.

وكان مسجد سيهيتليك في برلين، وهو أكبر مسجد إسلامي في ألمانيا، تعرّض لأربعة اعتداءات بإشعال حرائق خلال الفترة الأخيرة. وكان رجل واحد قام بثلاثة من هذه الاعتداءات، أوصت محكمة ابتدائية في برلين خلال العام الماضي بوضعه في مصحة للأمراض العقلية. ولم يتيقن القضاة حينها من وجود دافع سياسي لدى هذا الرجل حال قيامه بتلك الهجمات.

كما شهد العام الحالي أيضًا هجمات أخرى على المسجد نفسه، تمثلت في إلقاء علب أصباغ عليه وتوجيه خطاب تهديدي من جانب اليمينيين المتطرفين.