بابنكي: شهد مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإسلامي في قرية بابنكي القريبة من مدينة بامندا الكاميرونية بعد صلاة الجمعة امس إشهار أكثر من 40 رجلا وامرأة من أهالي القرية إسلامهم والنطق بالشهادتين أمام سفير خادم الحرمين الشريفين في الكاميرون محمود بن حسين قطان بحضور رئيس القسم القنصلي في السفارة عبد الرحمن بن قليل الخديدي ومدير مركز خادم الحرمين الشريفين في ياوندي محمد عبده الحازم.

ورفع السفير قطان شكره وامتنانه لله عز وجل أن سخر لهذه الأمة قائدا مثل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي يبذل الغالي والنفيس لخدمة الإسلام والمسلمين في جميع أصقاع العالم معربا عن اعتزازه وفخره بتكفل خادم الحرمين الشريفين بإنشاء المركز على نفقته الخاصة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة quot;إنها لحظات عظيمة وجميلة أن يصاحب أداء الصلاة لأول مرة في المسجد إشهار العديد من أهالي بابنكي إسلامهquot;.

وأوضح أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في الكاميرون تقوم بالتنسيق والتعاون مع العديد من الوزارات في المملكة ومنها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من خلال المراكز الإسلامية التي تقيمها المملكة في الكاميرون حيث تعمل السفارة على دعم هذه الأعمال وتذليل العقبات التي تواجه هده الجهات وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لها.

وقد عبر المسلمون الجدد عن بالغ سعادتهم بأن من الله عليهم بالإسلام وهداهم إلى الطريق الصحيح، سائلين الله العلي القدير أن يغفر لهم ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم مقدمين شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على إنشائه المركز في قريتهم وسائلين الله العلي القدير أن يجعل هذا العمل في موازين حسناته.