الجزائر: اكدت محامية عائلة محمد مراح منفذ هجمات تولوز ومونتوبان (جنوب غرب فرنسا) الاثنين انها ستبدأ اجراءات رفع الدعوى ضد الامن الفرنسي الاثنين المقبل.

وقالت المحامية زهية مختاري في تصريح لوكالة فرانس برس انها quot;جاهزة للسفر الى فرنسا الخميس او السبت القادمين على ان تباشر اجراءات رفع الدعوى ضد الامن الفرنسي الاثنينquot; المقبل.

وتابعت quot;سيتم تحديد تاريخ السفر بحسب استعداد الزملاء الاخرين الذين سيسافرون معي، لكن موعد السفر سيكون اما الخميس او السبتquot;.

واوضحت انها حصلت على تاشيرة دخول الى فرنسا quot;من القنصلية الفرنسية بالجزائر العاصمة قبل خمسة ايامquot;، وانها تلقت quot;تسهيلات خاصة باعتبارها محاميةquot;.

وكشفت مختاري ان المحامية الفرنسية ايزابيل كوتان بير ستساعدها في اجراءات الدعوى بحكم معرفتها بمجريات القضات الفرنسي.

وايزابيل كوتان بير هي محامية وزوجة الفنزويلي ايليتش راميريز سانشيز المعروف بquot;كارلوسquot; الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في فرنسا لقتله شرطيين اثنين ومخبرا للشرطة في باريس في 1975.

واشارت المحامية مختاري الى ان quot;رحيل ساركوزي (نيكولا) من الرئاسة الفرنسية وانتخاب فرنسوا هولاند سيسهل تطبيق العدالةquot;.

وقالت quot;هولاند كان دائما يقول انه سيسهر على تحقيق العدالة وتسوية الخلافات العالقة بين الجزائر وفرنساquot;.

وكانت اكدت ان بحوزتها شريطين مصورين قد يكون مراح هو نفسه من صورهما، يثبتان تعرضه quot;لعملية تصفيةquot; من قبل القوات الخاصة الفرنسية.

واشارت الى انها ستعلن quot;المضمون الكامل للفيديوquot; بعد رفع الدعوى القضائية.

وقالت المحامية انها quot;ستطالب بالتحقيق مع ثلاثة اشخاص احدهم مسؤول في المخابرات الفرنسية والآخران عميلان في الجهاز نفسه، كانوا يتعاملون مع محمد مراح وهم السبب المباشر في +توريطه+ في هذه العملياتquot;.

وقتل محمد مراح في 22 اذار/مارس بعد حصار دام اكثر من ثلاثين ساعة في بيته بتولوز (جنوب غرب فرنسا) واعترف بقتل ثلاثة اطفال ومدرس يهودي وثلاثة عسكريين بين 11 و19 آذار/مارس في تولوز ومونتوبان.