رام الله: دعت الحكومة الفلسطينية الثلاثاء المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية والحقوقية الى quot;التدخل الفوريquot; لانقاذ الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية والزام الدولة العبرية بالاستجابة لمطالبهم.

وجاء في بيان صدر في ختام اجتماع لمجلس الوزراء الفلسطيني في رام الله بالضفة الغربية ونشرته وكالة الانباء الرسمية ان quot;المجلس يحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن سلامة الاسرى المضربين، داعيا إلى الإفراج عنهم جميعا وفي أسرع وقت ممكن ودون تمييزquot;.

وشددت الحكومة خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيسها سلام فياض quot;على ضرورة تحقيق جميع مطالبهم (الاسرى) وأهمها وقف العقوبات الجماعية بما فيها التفتيش العاري والمذل والعزل الانفرادي والحرمان من الزيارةquot;، بحسب البيان.

كما حملت الحكومة quot;إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري المخالف للقوانين الدوليةquot;.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر والاتحاد الاوروبي اعربا الثلاثاء عن القلق لسلامة الفلسطينيين المعتقلين في اسرائيل المضربين عن الطعام، علما ان بعضهم بدأ اضرابه قبل اكثر من شهرين.