جاكرتا: أعلن متحدث باسم الجيش الاندونيسي الخميس انه تم رصد حطام طائرة سوبرجت 100 من صنع شركة سوخوي الروسية وعلى متنها حوالى خمسين شخصا في منطقة جبلية تقع الى جنوب جاكرتا.

وقال علي عمري لوبيس، المتحدث باسم القاعدة العسكرية الجوية في بوغور بجنوب العاصمة جاكرتا، ان quot;المروحية سوبر بوما التي انطلقت هذا الصباح رصدت السوخوي. لسنا بوضع حاليًا يمكننا من أن نوضح حالتها لان عملية رصدها تمت من علو شاهقquot;.

وخلال مؤتمر صحافي، قال كيتوت باروا، مسؤول الانقاذ في بلدة سيداهو التي تقع في منطقة جبلية الى جنوب جاكرتا ومنها تنطلق عمليات البحث عن الطائرة quot;تم العثور على السوخوي. رصدت المروحية اجزاء من حطامها. لدينا التأكيد بان هذه الاجزاء هي لطائرة سوخويquot;.

أقارب ركاب طائرة سوبرجت 100التي عثر على حطامها الخميس

وكانت طائرة سوبرجت 100 من صنع شركة سوخوي الروسية وعلى متنها حوالى خمسين شخصًا قد اختفت الاربعاء عن شاشات الرادار في اثناء رحلة تجريبية فوق جاكرتا.

وقالت وكالة الانقاذ الاندونيسية في رسالة هاتفية quot;عند الساعة 14:50 (07:50 ت غ) هوت الطائرة من ارتفاع 10 الاف قدم (3000 متر) الى 6000 قدمquot; فوق جبل سلاك بجنوب جاكرتا وهو بعلو 2211 مترا.

من جهته، اعتبر ديمتري سولودوف الملحق الاعلامي في سفارة روسيا في جاكرتا ان 44 شخصًا هو عدد الاشخاص الذين كانوا على متن هذه الطائرة، بينهم ثمانية روس.

وكانت لائحة الركاب التي اعلنت في المطار الذي اقلعت منه الطائرة، تحتوي على اسماء 36 شخصا وهم صحافيون ومحترفون في قطاع الطيران بينهم ممثل شركة سنيكما الفرنسية لمحركات الطائرات ويدل اسمه على انه فيتنامي الجنسية. واعلنت السفارة الفرنسية في جاكرتا وجود شخص فرنسي على متن الطائرة.

ولكن وكيل شركة سوخوي الاندونيسي تريمارغا ريكاتاما قدر بـ50 عدد الاشخاص الذين كانوا على متن الطائرة بينهم ثمانية روس، اربعة طيارين واربعة مهندسي طيران، وكذلك اربعة موظفين من سوخوي. واوضح إن الاجنبيين اللذين كانا على متن الطائرة هما اميركي وفرنسي.