اسلام اباد: أجرى القائد الاعلى لقوات الحلف الاطلسي في افغانستان الجنرال جون الان محادثات السبت مع قائد الجيش الباكستاني الجنرال اشفق كياني في العاصمة الباكستانية، قبل عقد اجتماع مهم بين القوة الدولية للمساعدة في احلال الامن والاستقرار في افغانستان (ايساف) وقادة الجيش الافغاني والجيش الباكستاني.

ووصل وفد ايساف لاجراء هذه المحادثات المهمة في مؤشر على تحسن العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة.

وقال الجيش الباكستاني في بيان ان الاجتماعات الاولية بين الجنرال الان والجنرال كياني ركزت على quot;العمليات في المناطق الحدودية وتنسيق الاليات لتجنب وقوع اية حوادث غير مرغوب فيهاquot;.

وصرح مسؤول امني بارز لوكالة فرانس برس عقب وصول الجنرال شير محمد كريمي قائد الجيش الافغاني انه quot;يتوقع ان تلتقي اللجنة الثلاثية بعد ان وصل قائد الجيش الافغانيquot;.

وقال ان تاريخ وموعد اجتماع اللجنة سيكشف عنه لاحقا.

وستركز اللجنة على تعزيز الاجراءات الامنية على طول الحدود الباكستانية الافغانية وتحسين التعاون على مستوى العمليات والتكتيك، كما قال الجيش.

ومن المقرر ان يجتمع القادة الباكستانيون الاسبوع المقبل لمناقشة انهاء الحظر المفروض منذ نحو ستة اشهر على مرور الامدادات عبر باكستان الى قوات الحلف في افغانستان.

وستعقد الاجتماعات برئاسة رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني وستناقش كذلك كيفية اصلاح العلاقات مع الولايات المتحدة استعدادا لقمة الحلف الاطلسي التي ستجري في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويسعى الدبلوماسيون من الجانبين الى حل التوتر بين اسلام اباد وواشنطن قبل قمة حلف الاطلسي حول افغانستان التي ستعقد في شيكاغو في 21 و22 ايار/مايو.