القاهرة: اكدت حملة الفريق احمد شفيق المرشح للانتخابات الرئاسية في مصر ان هذا القائد السابق للقوات الجوية اسقط طائرتين اسرائيليتين خلال الحرب مع اسرائيل.

واوضحت حملة المرشح الرئاسي في بيان ان quot;الفريق احمد شفيق صاحب تاريخ عسكري وقتالي كبير، ولديه سجل ناصع في خدمة القوات الجوية الي ان بلغ منصب قائد القوات الجوية باجتهاد وقدرةquot;.

واضاف البيان ان quot;الجميع يدرك ما له من انجازات بدءا من اسقاطه لطائرتين اسرائيلتين في حرب الاستنزافquot; التي جرت بين مصر واسرائيل من عام 1969 الى عام 1970.

واكد البيان ان شفيق حقق هذه الانجازات quot;حين ربما كان عمر النائب المذكور صاحب الاتهامات وقتها ثلاث سنواتquot; وذلك في اشارة الى المحامي عصام سلطان النائب في مجلس الشعب الذي اتهم شفيق باهدار المال العام من خلال بيع قطع اراض تابعة للدولة الى علاء مبارك نجل الرئيس السابق حسني مبارك بسعر ادنى بكثير من قيمتها الحقيقية.

ويحاكم مبارك مع نجليه جمال وعلاء بتهم فساد.

اضافة الى ذلك يحاكم مبارك بتهمة التسبب في قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير التي انتهت بالاطاحة به في 11 شباط/فبراير 2011.

وتشير استطلاعات الراي الى ان شفيق يحتل المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى جولتها الاولى في 23 و24 ايار/مايو الحالي.